الوفا: عصابة منظمة تهدف المساس بأمن واستقرار المغرب عن طريق امتحانات الباكالوريا

اكد وزير التربية الوطنية، محمد الوفا، أن الدورة العادية من امتحانات البكالوريا تمر في ظروف جيدة. وشدد خلال لقاء صحفي، اليوم الأربعاء 12 يونيو بالرباط ،أن التلميذات والتلاميذ بريئون مما ينشر الآن على صفحات الفايسبوك، مؤكدا أن هناك عصابة منظمة تمتلك مواقع في مجموع التراب المغربي، هي التي من وراء ما ينشر من مواضيع الامتحان بعد أن يتم توزيعها على المترشحات والمترشحين.
وقال إن غرض هذه العصابة هو المساس بأمن واستقرار المغرب عن طريق امتحانات البكالوريا، وأن مصالح الأجهزة الأمنية تتابع بدقة كل الجوانب المرتبطة بهذا الموضوع الذي ليس له ولن يكون له أي أثر سلبي على السير العادي للامتحانات، بما في ذلك عملية التصحيح..
ونفى الوزير ان يكون هناك أي تسريب لأوراق الامتحان قبل فتح الأظرفة المشمعة الخاصة بالمواضيع، والتي تفتح داخل الأقسام أمام التلاميذ وليس في الإدارة كما كان معمول به سابقا.
وأوضح الوزير أن التنسيق بين وزارة التربية الوطنية والمصالح الأمنية أملته ضرورة حماية وتأمين تنقل المواضيع وكذلك حماية محيط مراكز الامتحان والمكلفين بالحراسة من الاعتداءات التي قد يتعرضون إليها.
ونوه الوزير بالمجهودات المتواصلة لنساء ورجال التعليم من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام، كما أشاد بالدور الأساسي لجميع المصالح الأمنية للمملكة المغربية وبمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لمختلف محطات هذا الامتحان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.