النهج الديمقراطي يخلد ذكرى شهداء الوطن+ صور

خلد خزب “النهج الديمقراطي” السبت 2 يناير ذكرى الشهداء بالمركب الثقافي الصخور السوداء بالدار البيضاء بحضور عدد من الفعاليات السياسية والحقوقية وعائلات شهداء منظمة “إلى الأمام” والحركة الماركسية اللينينة ،وذلك تحت شعار : ” درب الشهداء صامدون في النضال من أجل التحرر والديمقراطية والاشتراكية “.

وأعطى الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي مصطفى براهمة انطلاقة فعاليات الذكرى بكلمة ذكر فيها سياق تخليد ذكرى شهداء الشعب المغربي الذين ضحوا بأرواحهم لإسقاط الاستبداد وتحقيق مغرب الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

وتناوب على المنصة لإلقاء الكلمات كل من عبد القادر الجيلالي زروال والد الشهيد عبد اللطيف زروال، عبد الكريم وزان ابن الشهيد بنقاسم وزان عن عائلات الشهداء ومجهولي المصير وعبد الرزاق امحند عن عائلة الشهيد جبيهة رحال.

كما حضر بعض أفراد عائلات الشهداء أيضا، منهم عبد الحق الوسولي أخ المختطف المجهول المصير عمر الوسولي ووالدة الشهيد عبد الحق شباظة، وسط حضور كبير لأعضاء النهج الديمقراطي وقيادته وفعاليات يسارية وسياسية وعدد من المهتمين.

وقدمت الفرقة الملتزمة “البديل الثقافي” من القنيطرة أغاني ملتزمة تفاعل معها الحضور بشكل كبير، أغاني تمجد الشهداء وتنفض الغبار عن تاريخهم وما قدموه من أجل التحرير.

يذكر أن النهج الديموقراطي يخلد ذكرى الشهداء كل سنة، تحضره عوائل الشهداء وفعاليات سياسية تكريما لما قدموه من تضحيات من أجل كرامة الشعب المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.