النقابة الوطنية للصحافة المغربية تحتفي بالإذاعي عبد اللطيف بن يحيى

1384604119

حظي الاعلامي الطنجاوي عبد اللطيف بن يحيى، الجمعة بالعصمة الرباط، بتكريم خاص نظمته النقابة لوطنية للصحافة المغربية، بمناسبة اليوم الوطني لحرية الصحافة، والذي يوافق أيضا الذكرى الخمسينية لتأسيسها.

وجاء تكريم عبد اللطيف بن يحيى، الذي يعتبر أحد رواد إذاعة طنجة الجهوية، في حفل احتضنه المسرح الوطني محمد الخامس، بحضور ثلة من نساء ورجالات الإعلام كالتفاتة وتثمين لعطاءات المحتفى به في مسيرته الإذاعية الطويلة عبر أثير هذه المحطة الإذاعية العريقة، على مدى ثلاثة عقود.

وتسلم المحتفى به بهذه المناسبة، درعا تذكاريا من طرف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السابق، محمد العربي المساري، الذي أشاد بمسار هذا لإعلامي ، وكذا بالدور الذي لعبته إذاعة طنجة على مدى تاريخها الطويل.

وقد ضمت لائحة الإعلاميين والصحافيين، الذين تم الإحتفاء بهم بهذه المناسبة، ثلة من الشخصيات الإعلامية المنتمة إلى لمختلف المنابر الاعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة، حيث تم تسليم هدايا وشواهد تقديرية لهم.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، يونس مجاهد، إن تكريم هؤلاء الصحافيين، تقليد سنوي دأبت عليه النقابة اعترافا وعرفانا بالخدمات التي قدموها، في سبيل تطوير قطاع الاعلام وإعلاء قيم المهنية الصحفية بالمغرب.

وأشار مجاهد إلى أن تنظيم هذا الحفل يكتسي “رمزية كبيرة” لتزامنه مع الاحتفال بالذكرى الخمسينية لتأسيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، التي “نعتبرها مناسبة لتقييم الأشواط المهمة التي قطعتها الممارسة الإعلامية ببلادنا منذ صدور أول مدونة للصحافة في إطار قانون الحريات العامة (1958) واستشراف المستقبل بخطى حثيثة لتسريع تنفيذ مجموعة من الأوراش ذات الصلة بالقطاع الاعلامي في إطار تنزيل مقتضيات الدستور الجديد”.

وعقب حفل التكريم، أحيت مجموعة من الفنانين المغاربة الشباب حفلا فنيا بالمناسبة، زاوج بين الأغنية العصرية، ومقطوعات من الفن الأمازيغي والطرب الشعبي فضلا عن فقرات فكاهية، لقي تجاوبا كبيرا مع الجمهور.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.