النجاعة والابتكار شعار لقاء علمي للمهندسين المعماريين لمدن الشمال

نظمت الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين لمدن طنجة العرائش وشفشاون، بشراكة مع مقاولة “صاديت” المتخصصة في إنتاج هياكل المباني المصنعة في المعمل، يومي الجمعة رابع والسبت خامس دجنبر الجاري بفندق موبنبيك بطنجة، لقاء علميا.

 فقد تم التطرق فيه إلى مجمل المستجدات التقنية للشركة ومناقشتها من لدن  المهندسين المعماريين باستعراضهم مجموعة من الاكراهات الكابحة لابتكارهم وتشكل عائقا لإنجاز مشاريع مهمة، بحيث انصبت أغلب المداخلات حول وجوب تضافر جهود المهندسين المعماريين ومختلف الفاعلين والمنتجين لمواد البناء، ومكاتب الدراسات، للدفع قدما بمهنة المندسين  المعماريين، باتخاذ الابتكار كشعار  لإنتاج مدن تليق بمغرب الألفية الثالثة.

   وتميز النشاط بتوقيع اتفاقية شراكة بين كل من الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بطنجة،  ومثيلتها بتطوان من جهة ، وشركة “صاديت” من جهة أخرى، تهم عملية تكوين المهندسين المعماريين بإشراف من الشركة، مع مصاحبتهم وتتبعهم في بداية انجاز تصاميمهم، لتحقيق نجاعة أكثر.

   وقام الوفد المشارك في اللقاء، يوم السبت خامس دجنبر الحالي، بزيارة للمصنع التابع لشركة  “صاديت” الواقع بضواحي مدينة  ذات  البحرين، من أجل الوقوف عن قرب على المراحل التي تمر منها العملية  الإنتاجية.

 

                                   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.