الموندياليتو : تصريح غوارديولا و البنزرتي، أفضل لاعب،البطاقة التقنية والنتائج الكاملة

1526183_562980720442673_662118296_n

توج فريق بايرن ميونيخ الالماني بطلا للدورة العاشرة لكأس العالم للأندية في كرة القدم التي يحتضنها المغرب بعد فوزه مساء اليوم السبت على فريق الرجاء البضاوي المغربي بنتجية (2-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما بالمعلب الكبير في مراكش.

و سجل هدفي البايرن كل من دانتي بونفيم (د7) و ثياغو ألكانتارا (د22).

و بهذا اللقب الخامس يختتم الفريق البافاري عام 2013 بنجاح غير مسبوقحيث كان قد تحصل على اربعة القاب اخرى وهي: دوري ابطال اوروبا و البطولة و الكاسالمانيين والكأس القارية الممتازة.

الذهبية لريبيري  والبرونزية من نصيب محسن ياجور

نال ريبيري الكرة الذهبية متقدما على زميله في الفريق البافاري القائد فيليب لام صاحب الكرة الفضية, فيما عادت الكرة البرونزية لمهاجم الرجاء البيضاوي المغربي محسن ياجور صاحب هدفين في البطولة.

غوارديولا “حققنا ما كنا نصبو اليه”

اكد الاسباني جوزيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا ان فريقه حقق ما كان يصبو اليه بالتتويج بلقب النسخة العاشرة من مونديال الاندية لكرة القدم في المغرب.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي عقب الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي 2-صفر في المباراة النهائية: “جئنا الى المغرب من اجل الظفر بهذا اللقب الذي كان مهما بالنسبة الى بايرن ميونيخ وبالتالي حققنا ما كنا نصبو اليه”.

واضاف “احرزت لقبين مع بايرن ميونيخ منذ استلامي ادارته الفنية قبل 5 اشهر: الكأس السوبر الاوروبية على حساب تشلسي ومونديال الاندية والفضل في التتويج بهما يعود الى (يوب) هاينكيس, لان خوض المسابقتين يتطلب بالضرورة التتويج بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا, وهاينكيس هو من قاد الفريق الى اللقب القاري”.

وتابع “لدينا لاعبين رائعين في الوقت الحالي وهو يعشقون احراز الالقاب, سنة 2013 ولت الان ولكنها كانت جيدة وحافلة بالالقاب للبايرن. امامنا اسبوعان للراحة وسنعود الى المنافسة وبالتالي علينا ان ننظر الى الامام كي تبدأ حقبتي للتتويج مع النادي”.

واوضح غوارديولا ان الفوز باللقب كان صعبا خاصة ان الرجاء البيضاوي اقصى 3 فرق قوية في البطولة, وبالتالي كان يتعين علينا الاستعداد الجيد, خلقنا فرصا كثيرة للتهديف في الشوط الاول ونجحنا في ترجمة اثنتين وبعد ذلك فرضنا سيطرتنا على خطي الوسط والهجوم وخرجنا بالمباراة الى بر الامان”.

 البنزرتي يعتبر الخسارة صفر-2 امام بايرن مشرفة ويطالب باعادة النظر في نظام البطولة”

اكد التونسي فوزي البنزرتي ان خسارة فريقه الرجاء البيضاوي بطل المغرب بهدفين نظيفين امام بايرن ميونيخ الالماني في نهائي مونديال الاندية لكرة القدم مشرفة, مطالبا باعادة النظر في نظام البطولة.

وقال البنزرتي في مؤتمر صحافي عقب النهائي: “أعتقد بان الخسارة بهدفين نظيفين امام بايرن ميونيخ مشرفة, قلت دائما بان بايرن ميونيخ هو احد افضل الفرق في العالم ولديه مدرب كبير (الاسباني جوزيب) غوارديولا, وبالتالي فان الخسارة بهذه النتيجة تعتبر مشرفة وايجابية بالنظر الى الفوارق الكبيرة بين الفريقين والى العرض الذي قدمناه امام بطل اوروبا خصوصا في الشوط الثاني”.

وأضاف “كنا نعرف بان المهمة ستكون صعبة أمامه لكننا كنا دائما مؤمنين بامكانياتنا وحظوظنا وقدراتنا, لم يحالفنا الحظ في حرمانهم من اللعب, نجحنا احيانا ولم ننجح احيانا أخرى, وللاسف دخل مرمانا هدف من كرة ثابتة رغم انني تحدثت مع اللاعبين في هذه المسألة وطالبتهم بضرورة التركيز”.

وتابع “لم يظهر اللاعبون بمستوى جيد في الشوط الاول, ولم يلعبوا بقتالية ولم يكونوا حاضرين في ارضية الملعب, كانوا مرتبكين ربما بسبب صعوبة الاختبار في مباراة نهائية امام فريق عملاق وربما بسبب الجمهور الغفير وربما تواجد الملك” في اشارة الى حضور العاهل المغربي محمد السادس للمباراة.

واردف قائلا “كانت هناك نقاط سلبية كثيرة في الشوط الاول وعمدنا الى تصحيحها في الاستراحة ولذلك ظهرنا بمستوى أفضل في الشوط الثاني ولعبنا بحدة اكثر وبقوة وقتالية, حاولنا بكل شىء حتى انه كان بامكاننا تقليص الفارق في اكثر من مناسبة. كنا نرغب ان نتوج باللقب ولكننا لم نقدر عليهم ولم ننجح”.

واوضح البنزرتي ان بايرن ميونيخ يستحق الفوز باللقب لانه الفريق الافضل عالميا, “لكننا أثبتنا باننا أقوى فريق عربي وافريقي من خلال النتائج التي حققناها وهي نتائج مشرفة جدا”.

من جهة أخرى, طالب البنزرتي الاتحاد الدولي باعادة النظر في نظام البطولة الذي يمنح الافضلية الى فرق اوروبا واميركا اللاتينية.

وقال “ليس عدلا ان يلعب فريق مباريات اكثر من الفريق الاخر. نعرف بان قرعة البطولة موجهة من أجل الفرجة والفرق الافضل والتي تخوض نصف النهائي والنهائي فقط”.

وأضاف “من غير المعقول ان يلعب فريق 4 مباريات في 10 ايام وفريق اخر مباراة واحدة” في اشارة الى الرجاء البيضاوي الذي واجه اوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الاول ومونتيري المكسيكي في ربع النهائي واتليتيكو مينيرو البرازيلي في نصف النهائي, فيما لعب بايرن ميونيخ مباراة واحدة امام غوانغجو الصيني في نصف النهائي.

وأشار الى ان بايرن ميونيخ استفاد من يوم راحة اضافي مقارنة مع الرجاء البيضاوي, كون الفريق الالماني خاض دور الاربعة الثلاثاء الماضي, فيما لعب الرجاء الاربعاء, معربا عن امله في مراجعة نظام البطولة وجعل حظوظ جميع الفرق متساوية”.

وبحسب نظام البطولة, يتأهل بطل كل من القارتين الاميركية الجنوبية والاوروبية الى نصف النهائي مباشرة, فيما يلعب ابطال اسيا افريقيا اعتبارا من ربع النهائي, ويخوض بطل اوقيانيا الدور الاول ضد ممثل البلد المضيف.

وتطرق البنزرتي الى الرهان الذي ينتظر فريقه في الدوري المحلي حيث يحتل المركز التاسع مع مباراة مؤجلة, وقال “يجب العودة الى الارض والاستيقاظ من الحلم, سنبذل كل ما في وسعنا من اجل تحضير اللاعبين للاستحقاقات المقبلة وخصوصا الدوري المحلي من أجل الفوز باللقب والتواجد في مونديال الاندية المقرر في المغرب ايضا العام المقبل”.

كأس العالم للأندية (المغرب 2013) .. النتائج الكاملة

في ما يلي البطاقة التقنية للمباراة، التي توج خلالها فريق بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا) بطلا للدورة العاشرة لكأس العالم للأندية في كرة القدم، التي احتضنها المغرب في الفترة ما بين 11 و21 دجنبر الجاري بمدينتي أكادير ومراكش، عقب تفوقه على فريق الرجاء البيضاوي (2-0) في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت بالملعب الكبير بمراكش .

— كأس العالم للأندية لكرة القدم :

– المباراة النهائية :

– الرجاء البيضاوي – بايرن ميونيخ 2-0.

– الملعب : الملعب الكبير بمراكش :

– الأرضية : ممتازة .

– الإنارة : جيدة .

– الجمهور : حوالي 40 متفرجا.

– درجة الحرارة : 13 .

– الر طوبة : 65 في المائة

– الحكم : البرازيلي ساندرو ريكي :

— الأهداف:

– الرجاء البيضاوي: 0.

– بايرن ميونيخ : 2 دانتي (د7) و ثياغو ألكانتارا (د22) .

الانذارات:

الرجاء البيضاوي : محمد أولحاج (55) ورشيد السليماني (78).

بايرن ميونيخ : لاشيء

الطرد : لاشيء .

— تشكيلتان الفريقين :

الرجاء البيضاوي – بايرن ميونيخ 2-0 (بطاقة تقنية)

الرجاء البيضاوي: 

خالد العسكري و زكرياء الهاشيمي واسماعيل بلمعلم ومحمد أولحاج وعادل كروشي و كوكو غيهي وعصام الراقي وشمس الدين الشطيبي (فيفيان مابيدي د50) ومحسن متولي وعبد الإله الحافظي (بدر الكشاني د88) و محسن ياجور ( رشيد السليماني د77).

المدرب: التونسي فوزي البنزرتي

بايرن ميونيخ: 

مانويل نوير و رافينيا وجيروم بواتينغ ودانتي و دافيس ألابا و فيليب لام وطوني كروس (خافي مارتينيز د60) و ثياغو ألكانتارا و فرانك ريبيري وشيردان شاكيري (ماريو غوتسه د80) و توماس مولر ( ماريو ماندزوكيتش د76). المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا.

 

في ما يلي نتائج مباريات النسخة العاشرة من نهائيات كأس العالم للأندية في كرة القدم (المغرب 2013)، التي احتضنها المغربي ما بين 11 و21 دجنبر الجاري، بالملعبين الكبيرين لمدينتي أكادير ومراكش ، والتي عاد لقبها إلى فريق بايرن ميونيخ الفائز في المباراة النهائية اليوم السبت على نادي الرجاء البيضاوي 2-0:

— مباراة السد :

11 دجنبر بالملعب الكبير بأكادير .

الرجاء البيضاوي (المغرب) – أوكلاند سيتي (نيو زيلندا)……… 2-1.

— دور ربع النهاية 1:

14 دجنبر بالملعب الكبير بأكادير .

جوانزهو إيفرغراند (الصين) – نادي الأهلي (مصر)………… 2-0.

— دور ربع النهاية 2:

14 دجنبر بالملعب الكبير بأكادير .

الرجاء البيضاوي (المغرب) – نادي مونتيري (المكسيك)…… 2-1.

— دور نصف النهاية 1:

17 دجنبر بالملعب الكبير بأكادير .

جوانزهو إيفرغراند (الصين) – نادي بايرن ميونيخ (ألمانيا)…. 0-3

18 دجنبر بالملعب الكبير بمراكش :

— مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس:

نادي الأهلي المصري – نادي مونتيري المكسيكي …………… 1-5.

— دور نصف النهاية 2:

الرجاء البيضاوي (المغرب) – نادي أتليتيكو مينيرو البرازيلي .. 3-1.

21 دجنبر بالملعب الكبير بمراكش .

— مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الثالث:جوانزهو إيفرغراند (الصين) – نادي أتليتيكو مينيرو البرازيلي …. 2-3 .

21 دجنبر بالملعب الكبير بمراكش .

— المباراة النهائية:الرجاء البيضاوي – بايرن ميونيخ الألماني ……………………. 0-2.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.