الموقع الالكتروني الجديد لالياس العماري يجرّده من رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة

بعد طول انتظار، أطلق اليوم الياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة مشروعه الاعلامي الضخم، المجموعة الاعلامية “اخر ساعة”  الذي يتضمن موقع الكتروني وجريدة ورقية بالعربية وأسبوعية بالفرنسية وثلاث مجلات شهرية.

من خلال اطلالة على الموقع الالكتروني للمجموعة “كشك” يظهر تبويب على صفحته الأولى، من بين خاناته، خانة مكرسة للجهات سميت ب “أخبار الجهات”، وتم اعتماد التقسيم الجهوي الأول الذي جاء به مشروع عزيمان والذي كان قد قدمته وزارة الداخلية للاحزاب والجمعيات للموافقة عليه أو تسجيل بعض الملاحظات والاضافات، ولم يكن هو التقسيم النهائي الرسمي بل أدخلت عليه تعديلات كانت قد اثارت حينها لغطاً كبيراً وتبادل للاتهامات.

من بين المقترحات التي قدمت للمشروع في صيغته الأولى، كان مقترح حزب الأصالة والمعاصرة الذي طالب بارفاق الحسيمة بطنجة تطوان، وارفاق الناظور بوجدة وبركان، وهو المقترح الذي كان قد اثار حينه تجاذباً كبيراً دفع خمسة احزاب من المعارضة والاغلبية لتوقيع بلاغ يرفض هذا المقترح ويتهم حزب الاصالة والمعاصرة برغبته في التحكم في المنطقة، وهو الامر الذي جنّد له حزب الاصالة والمعاصرة كل الجمعيات المقربة منه من أجل الدفاع عن هذا المقترح.

بعد تجاذب كبير كان من بين نتائجه اقالة الكاتب الاقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار اثر توقيعه للبلاغ مع الاحزاب الاخرى ضد الاصالة والمعاصرة، تبنت وزارة الداخلية مقترح حزب الاصالة والمعاصرة، وأدخلت التعديل المقترح على المشروع، بمقتضاه أصبحت جهة طنجة تسمى “طنجة تطوان الحسيمة” بعد الحاق الحسيمة بها، فيما اصبحت جهة الريف والشرق تسمى جهة “الشرق ” فقط بعد نزع الحسيمة منه وبقاء اقيلمي الناظور والدرويش.

الغريب أن الموقع الالكتروني “كشك” في صفحته الرئيسة وفي خانة “أخبار الجهات” يعتمد تقسيم الجهات كما جاء بها مشروع عزيمان وليس كما تم تبنيه رسميا بعد ادخال مقترح تعديلات حزب الاصالة والمعاصرة، ما زال الموقع يعتمد “جهة طنجة تطوان” التي لا تتضمن اقليم الحسيمة، وجهة “الشرق الريف” التي كانت تضم الحسيمة والناظور وبركان ووجدة…، والأغرب أن رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة هو نفسه المدير العام والنشر للموقع؟؟ بمعنى أن مدير الموقع يترأس جهة وهو لم يترشح في ترابها حسب التقسيم المعتمد في موقعه الالكتروني؟ فهل الامر مجرد سهو أم في التفاصيل تكمن الشياطين…

كشكCapture-1

تعليق 1
  1. عبد اللكيف حسني يقول

    تجربة دخلت العناية المركزة مند مولدها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.