المنتدى يندد بمنع ندوته النسائية بمارتيل ويتعهد باعادة تنظيمها في القريب

صورة من الارشيف

اصدرت دائرة المرأة في منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب بيانا حول منع ملتقاها الرابع، الذي كان من المفترض أن تحتضنه مدينة مارتيل.

وقال البيان أن المنع توصل به المنسق المحلي للمنتدى شفويا قبل ساعة من بداية النشاط، واستغرب البيان كيف أن السلطات كانت قد وافقت على النشاط، ثم عادت في اخر لحظة لمنعه.

وكانت الندوة المزمع تنظيمها بعنوان “بعيدا عن الشعارات قريبا من نتائج السياسات العمومية : اي ترسيخ للديموقراطية وحقوق الإنسان في قضايا المرأة”.

و استنكر البيان ما اسماه “الخرق السافر لقانون الحريات العامة والذي لا يستند إلى اية مرجعية قانونية و دستورية”، كما اعتبر “هذا القرار الجائر بمثابة تراجع خطير ينضاف الى سجل الانتهاكات والخروقات التي تمارسها الدولة في حق الاطارات الحقوقية والديموقراطية.”
كما أدان ما أسماه” المقاربة الترهيبية التي تعتمدها الدولة في تعاطيها مع نشاط منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب”، كما أكد على تشبث المنتدى بحقه في “تتبع المساطير القانونية من اجل الدفاع عن حقنا في ممارسة نشاطاتنا والتعبير عن مواقفنا .”
ووأكد البيان على أن دائرة المراة لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب تبلغ الراي العام بان الملتقى الرابع لدائرة المراة سيتم تاجيله وليس الغاءه.

وكان من المنتظر أن تنشط الندوة كل من الاستاذات: سعاد الشنتوف، وجميلة موالدي ولطيفة البوحسيني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.