المنتدى العالمي..حضور صهيوني واحتجاجات صاخبة وأنصار الحكومة من بين المحتجين أيضا

أفاد مصدر من ردهات المنتدى العالمي لحقوق الإنسان المقام بمراكش أن حدى قاعات الندوات الموضوعاتية المتعلقة بالشباب و الطفولة، عرفت تخصيص مكان لوفد صهيوني بوضع علم “إسرائيل” وإجلاس طفل مغربي بريء على الطاولة التي تحمل العلم الصهيوني.

وأضاف نفس المصدر لـ”أنوال بريس” أنه عندما تم استفسار الطفل الجاالس على الطاولة التي تحمل علم الكيان الصهيوني تبين أنه جيء به دون علمه بما يقع.

وكرد فعل على حضور الوفد الصهيوني بالمنتدى العالمي نظم أنصار الحكومة المحسوبين على حزب العدالة والتنمية والقطاع الطلابي للحزب مسيرة احتجاجا على منظمي المنتدى لإستضافة الوفد الصهيوني الذي لم يظهر له أثر، سوى علم على طاولة -يضيف المتحدث-.

وفي ذات الموضوع قال مصدرنا أن أروقة المنتدى عرفت هذا المساء عدة احتجاجات وتنظيم مسيرات جابت مختلف الأروقة بالنسبة للهيئات المشاركة ووقفة احتجاجية عند مدخل القرية من طرف المقاطعين أمام حضور مكثف لمختلف القوات العمومية التي ظلت تراقب الوضع عن كثب، وحضور كبير لوسائل الإعلام الأجنبية.

بنكيران ب”تجريم” ما أسموه التطبيع الإسرائيلي، وتضمين هذا الموقف داخل البيان الختامي لـ “المنتدى العالمي لحقوق الإنسان”، وشددوا على مطلبهم.

الصورة: تظهر الطاولة التي وضع عليها علم الكيان الصهيوني وخلفها طفل مغربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.