المغرب يشارك ب 6 طائرات في التحالف ضد الحوثيين الذي خلف سقوط ضحايا مدنيين

بلغ عدد الطائرات المشاركة في العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي ينفذها تحالف من نحو 10 دول بينها دول الخليج العربي ما عدا سلطنة عمان، 185 طائرة، واستهلت السعودية أولى ضربات التحالف اليوم، وخلف القصف سقوط عددا من الضحايا المدنيين.
وتتوزع الطائرات التي تشارك في التحالف ضد الحوثيين، كل من السعودية بأكثر من 100 طائرة مقاتلة، فيما تشارك الإمارات العربية المتحدة بـ30 مقاتلة، الكويت والبحرين كل منهما تشارك بـ15 طائرة.
أما بالنسبة لقطر فتشارك بـ10 طائرات مقاتلة والأردن 6، ومثلها بالنسبة للمغرب، فيما تشارك السودان بـ3 طائرات فقط.
وأعلنت السعودية، أنها وتحالفاً من أكثر من نحو 10 دول بدأ في تمام الساعة 12 من منتصف الليل، بالتوقيت المحلي للمملكة (21:00 تغ مساء الأربعاء)، عملية “عاصفة الحزم” في اليمن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.
وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، ذكرت صباح اليوم، أن غارات عملية”عاصفة الحزم”، أسفرت عن “تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل، وقاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية”.
بالمقابل، نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر في الدفاع المدني إن “13 مدنيا بينهم أطفال ونساء قتلوا في الغارات السعودية خلال الليل” فيما كان عناصر من الدفاع المدني يواصلون بمساعدة بعض السكان البحث عن ضحايا آخرين تحت أنقاض سبعة منازل طاولتها الغارات، بحسب شهود..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.