المعارضة تستهجن تعامل الحكومة ” اللامسؤول” مع الأزمة المغربية المصرية

يبدو أن صمت الحكومة تجاه التصعيد الإعلامي الذي قادته القنوات العمومية ضد نظام حكم “السيسي” في مصر ، والذي وصفته ب”الانقلابي” و”الدموي”، فتح المجال لأحزاب المعارضة، لتعبر عن استهجانها في تعاطي الحكومة بما فيه الحزب الذي يقود الائتلاف الحكومي العدالة والتنمية.
وجاءت خرجة المعارضة بعدما عقد الأمناء العامون للأحزاب الأربعة، حزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والإتحاد الدستوري، اجتماعا طارئا مساء الاثنين5 يناير خصص لمناقشة موضوع ما اعتبروه “توترا إعلاميا مفتعلا بين البلدين الشقيقين المغرب ومصر”.
ووفق بيان صادر عن اللقاء توصل الموقع بنسخة منه، أكد أن “أحزاب المعارضة تعبر عن استهجانها للتعامل الحكومي اللامسؤول مع هذا التوتر المفتعل”، مسجلة في الوقت ذاته أن “موقف الحزب الذي يقود الحكومة مطبوع بالانتهازية والحزبية الضيقة”. مشيرة الى “أن التعامل في مثل هذه القضايا يجب أن يترفع عن المصالح الإيديولوجية والحزبية، ويبتعد عن المزايدات السياسية”، مشددة على أن “الولاء أولا وأخيرا للأوطان وليس للتنظيمات والأحزاب”.
كما دعت أحزاب المعارضة المغربية “الحكومتين المغربية والمصرية إلى الإسراع بتحمل مسؤولياتهما من أجل القيام بكل ما من شأنه إنهاء أسباب التوتر”، مطالبة باتخاذ تدابير ملموسة في جميع المجلات، بما يقوي علاقات التعاون بين البلدين ويخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
يشار أن القناة المغربية الرسمية بثت تقريرا يوم الخميس اعتبرت فيه أن مصر عاشتْ منذُ الانقلاب العسكري الذي نفذه المشير عبد الفتاح السيسي عام 2013 على وقع الفوضى والانفلات الأمنِي، وصفة النظام الحالي في مصر ب”الانقلابي”.

تعليق 1
  1. MEDSAO يقول

    لِّ فراس الجمل في راس الجمال
    الهجوم داخل فيه قناة زدي ياسين عفوا د م
    علش بن كيران يتدخل
    لعط الأوامر للقناين باش يهاجمو السيسي هو يرد

    مساكن بغاو ياكلو الثومة بفم بن كيران الداهية عاق ضربها بسكتة عباقرة الدولة العميقة جعروا
    نغزو السكليس والمخبر باش يحرجو بن كيران
    قال ليهم السياس الخارجية ديال الملك
    لو هاجم بن كيران مصر لقالو بن كيران كيخرب السياس لخارجية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.