المعارضة ترفض تقليص مقاطعات البيضاء إلى 8 بدل 16 وتطالب إضافة اثنتين

رفضت أحزاب المعارضة، خلال لقائها مساء أمس الاثنين، بوزير الداخلية محمد حصاد ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد اللذان يترأسان اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات المقبلة، مقترح تقليص مقاطعات الدار البيضاء إلى 8 مقاطعات بدلا عن 16 الحالية، وهو المقترح الذي تضمنته مسودة التقسيم الجهوي ومراجعة التقسيم الخاص بالمقاطعات التي عرضتها وزارة الداخلية.
وزيادة على ذلك، طالبت أحزاب المعارضة في لقاء أمس، الاحتفاظ بعدد المقاطعات الحالية بالعاصمة الاقتصادية وهي 16 مقاطعة، وإضافة مقاطعتين اثنتين، بكل من ليساسفة وسيدي معروف.
كما طالبت أحزاب المعارضة بأن يكون موعد الانتخابات الجهوية والمهنية وسط الأسبوع لضمان المشاركة المكثفة للمواطنين.
وأبلغ الوزيران زعماء المعارضة خلال اللقاء بالاستعدادات الجارية لإجراء الاستحقاقات الانتخابية الخاصة بمجالس الجماعات الترابية والغرف المهنية وممثلي المأجورين، وكذا أعضاء مجلس المستشارين التي ستجرى ابتداء من صيف السنة الجارية.
وعرف اجتماع حصاد والرميد مع كل من الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة مصطفى الباكوري، والأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط إلى جانب الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد الأبيض والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ادريس لشكر، حيث تم اطلاعهم على سير عملية المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية، علاوة على مسودة التقسيم الجهوي ومراجعة التقسيم الخاص بالمقاطعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.