المخابرات الهولندية: 154 شاب توجهوا نحو سوريا “للجهاد”

130213Feature1Photo1-650_429

في مذكرة/ تقرير للمخابرات الهولندية (AIVD) ليومه الاثنين 30 يونيو 2014 حول الشباب الجهادي الذين رحلوا الى سوريا قصد الجهاد، فقد بلغ عدد الجهاديين الذكور 134 وعدد الفتيات الجهاديات 20.

ولقي 14 جهاديا حتفه في معارك مختلفة بسوريا. يجدر الذكر بأن أغلب الجهاديين، ان لم نقل كلهم، من أصل مغربي! وقد سبق للمخابرات ان قطعت طريق السفر الى سوريا عن 6 قاصرين يعتقد أنهم من أصول مغربية وتظن المخابرات ان حصيلة عدد الجهاديين المتواجدين في سوريا من الدول الاوروبية يناهز ثلاثة آلاف جهادي وجهادية. هذه الأرقام تعد من خانة وصفة ” على أقل تقدير” وتتحدث فقط عن الحالات المتبوعة والمسجلة لدى السلطات الهولندية.

بجانب هذه الارقام المهولة، اعترفت المخابرات الهولندية بأنها تعاني من نقص في العيون الساهرة لتتبع كل التفاصيل التي تعني هذه المجموعة الجهادية والتي تشكل خطرا على أمن هولاندا وسلامة مواطنيها. التقرير كان دقيقا ومكن المخابرات الهولندية على الحصول عن جزء مما كانت قد طلبته سابقا من الحكومة الهولندية، لكن آنذاك دون نتيجة. الحومة الهولاندية قررت مباشرة بعد نشر التقرير بزيادة في ميزانية لمخابرات الهولندية بمبلغ خمسة 25 مليون أوروو سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.