القضاء يؤجل جلسة محاكمة المهدوي بسبب عدم التبليغ

 قضت الغرفة الزجرية بالمحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء يوم الاثنين 20 أكتوبر بتأجيل جلسة محاكمة الصحفي المهدوي مدير نشر موقع “بديل.انفو” الى غاية 15 دجنبر المقبل، بسبب نشره مقالات حول الظروف الغامضة لوفاة شاب الحسيمة ” كريم لشقر.

وأورد موقع “بديل” أن قاضي الجلسة اعتبر أن المهدوي توصل بالتبليغ بطريقة غير قانونية، وأنه ليس هناك مايفيد توصله بالاستدعاء لحضور الجلسة. بالمقابل حاول دفاع الإدارة العامة للأمن الوطني إقناع القاضي بتوصل حميد المهدوي بالإستدعاء، لكن الهيئة لم يستجب لدفوعاته لتقرر تأجيل القضية.

وذكر الموقع ذاته أن عون قضائي سلم يوم الجمعة 17 أكتوبر، أحد أفراد أسرة المهدوي استدعاء للمثول أمام المحكمة في ثاني جلسة، يوم الإثنين 20 أكتوبر، على خلفية قضية “شاب الحسيمة كريم لشقر”.

ويتابع المهدوي على خلفية شاب الحسيمة كريم لشقر، الذي توفي في ظروف غامضة، بين رواية تقول أنه قتل داخل مخفر للشرطة بحسب رواية حسن أوريد الناطق الرسمي باسم القصر الملكي سابقا، والكاتب الأول لحزب “الإتحاد الإشتراكي” ادريس لشكر، “وتوفي” في رواية أخرى وردت في بيان الوكيل العام السابق لدى استئنافية الحسيمة، نتيجة تناوله لممنوعات وتأثره بجروح ناجمة عن سقوطه من منحدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.