المجلس الثقافي البريطاني يفتتح مركزا جامعيا متعدد التخصصات بطنجة

Convention-CNRST-British-Councilll

تم، بمدينة طنجة نهاية الأسبوع المنصرم، افتتاح مركز جامعي مشترك للمعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني، لتنضاف هذه المؤسسة إلى معاهد عليا أخرى مماثلة متواجدة بكل من الدار البيضاء والرباط.

وحضر حفل افتتاح هذه المؤسسة، التي تربطها مع جامعات كارديف متروبوليتان وسندرلاند اوصار علمية، كل من سفير بريطانيا بالمغرب كلايف ألدرتون، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأولياء أمورهم.

وبالمناسبة، أشاد الدبلوماسي البريطاني بالتعاون الوثيق بين المجلس الثقافي البريطاني والوكالة الدولية البريطانية للعلاقات التربوية والثقافية الذي مكن من إنجاز هذا المشروع، الذي يوسع من مجال التعاون مع المغرب الذي عرف انطلاقته الأولى منذ سنة 1960.

من جهته، ذكر طارق عبيد رئيس المعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا، بأن المعهد فتح أبوابه بالدار البيضاء سنة 2001 قبل فتح أبواب مركز آخر في الرباط وحاليا في طنجة، على أن يلي ذلك فتح مركز مماثل بمدينة مراكش في أفق سنة 2015 كما هو مخطط مسبقا.

وستمكن هذه المؤسسة التعليمية الطلبة المهتمين، حسب ذات المصدر، من متابعة الدراسة والحصول على دبلوم من مستوى الماجستير في إدارة الأعمال، وباكالوريا وماجستير في تدبير المشاريع، والسياحة، والتصميم الغرافيكي.

وأشار عبيد، إلى أن التدريس بالمعهد يخضع للمعايير البريطانية في مجال التكوين والوسائل البيداغوجية في تلقين اللغة الإنجليزية، مع برامج مصاحبة تتماشى مع النظام الجامعي البريطاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.