المجاوي: نستنكر التفتيش المهين الذي خضعت له عائلاتنا في الزيارة الاخيرة

في اتصال هاتفي بالمعتقل محمد المجاوي، أصر على ابلاغ الرأي العام أصالة عن نفسه ونيابة عن رفاقه في الجناح رقم 6 موقفهم من بعض الامور، وكذا اخبار الرأي العام باخر التطورات وما يحدث معهم في سجن عكاشة.
أولا: يؤكد المجاوي ورفاقه تشبثهم بالمطالب العادلة والمشروعة المتضمنة في الوثيقة المطلبية وبسلمية الحراك الشعبي المبارك وحضاريته.
ثانيا: يستنكرون سياسة الاذان الصماء للدولة تجاه المبادرات الهادفة الى ايجاد مخرج للازمة، ويحمّلونها المسؤولية لما سيترتب عن هذا التجاهل والتصعيد الخطير المتفاقم على الحقوق والحريات تجاه نشطاء الحراك (المتابعات الواسعة والتهم الملفقة والاحكام الجائرة..)، كما يستنكرون الأسلوب الانتقامي تجاه المنطقة وساكنتها الأبية.

ثالثا: يعبرون عن استنكارهم الشديد لما تعرضت له عائلاتهم أمس الاربعاء قبل وبعد الزيارة بسجن عكاشة من تفتيش مهين للكرامة(نزع كامل للملابس )، وكذلك ما تعرضوا له هم أيضا بعد مغادرة عائلاتهم من اهانة من طرف حراس السجن بتفتيشهم ونزع ملابسهم أمام الملأ وتفتيشهم بطريقة مهينة، كما لم تسلم اغراضنا داخل الزنازن من تفتيش دقيق أيضا يقول المجاوي.

رابعا: يحذرون مما ستؤول اليه الاوضاع داخل جناحي 8 و4 بفعل الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه المعتقلون. كما يدقون ناقوس الخطر حول الحالة الصحية للاستاذ محمد جلول التي تزداد سوءا.

خامسا: يحيون عاليا هيئة الدفاع على المجهودات التي يبذلونها في سبيل الدفاع عن براءة معتقلي الحراك الشعبي وقضيتهم العادلة.

سادسا: مرة أخرى يدعون الدولة إلى تغليب منطق العقل وصوت الحكمة في هذا الظرف العصيب وتطبيق شعار الوطن فوق الجميع فعلا وليس ادعاءً.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.