الكاتب المتقي أشهبار المنتمي لفرع المعطلين ببني بوعياش في ذمة الله

أنوال بريس: عبد المنعم المساوي

علمت “أنوال بريس” قبل قليل عن وفاة الكاتب المتقي أشهبار وعضو المكتب المحلي لجمعية المعطلين ببني بوعياش بعد تعرضه لحادثة سير يوم الإثنين الماضي 19 يناير 2015 على الطريق الساحلي قرب مدينة الناظور.

الراحل لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم الأربعاء 21 يناير بالمستشفى الجامعي بالرباط بعد أن تم نقله من المستشفى الحسني بالناظور نتيجة تدهور صحته وهو في حاجة إلى عملية جراحية مستعجلة على مستوى القفا.

الخبر نزل كالصاعقة على مناضلي فرع جمعية المعطلين ببني بوعياش وعلى ساكنة بني بوعياش عموما، وللكاتب عدد من الإصدارات منها: “مصرع غريب”: رواية درامية تقع في 92 صفحة من الحجم المتوسط، صدرت سنة 2002 عن دار النخلة للكتاب بوجدة،”انتحار المبعدين”: رواية صدرت سنة 2004 عن مكتبة القدس بوجدة. تقع في 122 صفحة من الحجم المتوسط، “متاهات العاشقين”: رواية صدرت سنة 2008 عن مكتبة المعارف الجامعية بفاس، “محرقة السلوقي” وهي رواية تؤرخ لأحداث انتفاضة 20 فبراير 2011 بالحسيمة .

وللكاتب عدة أعمال غير منشورة، كما كان من نشطاء حركة 20 فبراير ببني بوعياش وعضو بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، وكان شاهدا على اغتيال زميله كمال الحساني، ودون شهادة في الموضوع، سبق وأن نشرناها في الموقع

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، إنا لله وإنا إليه راجعون

الراحل في وقفة احتجاجية سابقة لجمعية المعطلين أمام مقر جهة تازة الحسيمة تاونات 

26032010(009) (2)

2 تعليقات
  1. ilham ben يقول

    inna lilahi wa inna ilayhi raji3on tarammadaho laho bi wasi3i rahmatih wa raza9a 3ailataho assabra wa salwan

  2. محمد المالكي يقول

    ببالغ الأسى والحزن، بلغ إلى علمي وفاة أخونا المتقي أشهبار العضو بجمعية حاملي الشهادات المعطلين فرع آيث بوعياش وهو من الأقارب ( إبن الخالة )، فاللهم إرحمه برحمتك وأدخله جنتك، وصبرا جميلا لكل أفراد العائلة والأصدقاء، لله ما أعطى وما أخذ ..إن لله وإن إليه راجعون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.