القباج يتهم شيخه المغراوي بدعم البام في حملته الانتخابية

نشر الشيخ السلفي حماد القباج تدوينة على صفحته الفايسبوكية يتهم فيها شيخه المغراوي بتحريض اتباعه وتوجيههم للتصويت على حزب الاصالة والمعاصرة.

وقال القباج في تدوينته التي عنونها ب”الحقيقة المرة: والدنا الشيخ المغراوي يدعم الجرار” أن الشيخ المغراوي في مجلس خاص في بيت احد رجال حملة البام الانتخابية بمركش دعا اتباعه الى التصويت على البام لأنه الحزب الذي كان وراء اعادة فتح دور القرآن، وقال لاتباعه أن واجب شكر هذه النعمة يقتضي منا التصويت لهذا الحزب اعترافا بفضله في اعادة فتح دور القرآن.

وأضاف القباج في تدوينته أن هذا ليس اول ولا اخر مجلس يدعو فيه المغراوي اتباعه للتصويت لحزب الاصالة والمعاصرة، بل تكررت الدعوة في لقاءات ومجالس اخرى كما يتبين من خلال الاشرطة الصوتية والمرئية التي توصل بها.
ووعد القباج باصدار بيان توضيحي في الموضوع يوم غدا الثلاثاء 4 اكتوبر.

هذا ويذكر أن القباج هو احد تلامذة المغراوي، غير أن القباج كان قد اختار مؤخرا التشرح للانتخابات باسم حزب العدالة والتنمية، غير ان وزارة الداخلية رفضت ملفه بدعوى ان الرجل يحمل مواقف متطرفة. وبعد ايام قليلة من منع القباج من الترشح تمت اعادة فتح دور القرآن بشكل مفاجئ، جعل وزير العدل مصطفى الرميد يكتب تدوينة يعبر فيها عن اندهاشه  عن سرعة تنفيذ قرار اعادة فتح دور القران كما افاد انه لم يكن على علم بأي تفصيل مرتبط بهذا الموضوع. وتساءل عن سر اعادة فتح دور القرآن في هذه الظرف بالذات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.