القاضي “الهيني” الذي أصدر أحكاما لصالح المعطلين يعاقب بالتوقيف 3 أشهر و يعلن استقالته من سلك القضاء

1911861_743057042371630_829197326_n

أعلن  المستشار محمد الهيني  القاضي  الذي  أصدر أحكاما لصالح معطلي محضر 20 يوليوز عن استقالته  مساء أمس الإثنين من سلك القضاء  كرد فعل على ما صدر في حقه من عقوبة تأديبية  تضمنتها نتائج  المجلس الأعلى للقضاء  التي تم الإعلان عنها مؤخرا ، المتمثلة في توقيفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بدون أجر  وحرمانه من الترقية وتنقيله إلى النيابة العامة بدلا من المحكمة الإدارية .

وا جاء في  تعليق القاضي محمد الهيني على صفحة الشخصية بالفايسبوك  كرد  على  العقوبة التي صدرت في حقه  ، وهي العقوبة التي  اعتبرها انتقاما منه بسبب الحكم الذي أصدره لصالح المعطلين  قوله  ”   أعلن أمامكم وبعد تفكير عميق عن قرار استقالتي من قضاء وزير العدل، فالإنتقام بسبب حكم المعطلين بلغ أوجهه بعقوبة ظالمة مشوبة بالانحراف في استعمال السلطة لتحقيق أهداف لا صلة لها بالمصلحة العامةً”.

وتلقى الهيني العديد من رسائل التضامن من طرف زملائه تضامنا معه واستنكارا للعقوبة الصادرة في حقه

 

3 تعليقات
  1. mostami3 يقول

    هل سنصل يوما الى استقلال العدالة . لا أظن دلك.

  2. سامي يقول

    أنا في الحقيقة استغرب من شخصنة وتسييس هذا الموضوع فإذا كان قد قام هذا القاضي بإصدار حكم فهذا واجبهه المهني الذي يتقاضى عليه أجرا لكن هذا لايمنحه حصانة من المحاسبة إذا أخطأ

  3. الحسين حستي يقول

    لا اعتقد ان الهيني نزيه والدليل على ذلك انه يفتخر بالحكم لصالح المعطلين وانه انحاز لصالحهم وتعاطف معهم. وكما يعرف الجميع ان القاضي لاينحاز ولا يتعاطف سواء كانت القضية بين الغني اوالفقير او بين الدولة والمواطنين. القاضي النزيه لايفتخر باحكام لصالح هذا اوضد هذا . وانما القاضي النزيه يصدر احكامه حسب القانون وسلطته التقديرية.
    الهيني مكانه ليس في القضاء وانما المحاماة لكي يستغل معرفته القضاة سواء قضاة الاحكام او النيابة العامة ويمارس الوساطة لكي يستخرج الاحكام لاصدقائه والذين يتعاطف معهم.
    يؤسفني ان مثل هذا الشخص ينتمي لسلك القضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.