الـ AMDH بطنجة تتضامن مع مهاجري دول جنوب الصحراء وتهنئ رياضي+ صور

VLUU L200  / Samsung L200

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة عن تضامنها مع المهاجرين من دول جنوب الصحراء لما يتعرضون له من مضايقات، وذلك في وقفتها اليوم بساحة الأمم بمناسبة تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

الوقفة التي شارك فيها العشرات من الحقوقيين والمتعاطفين مع الجمعية، عرفت ترديد شعارات تضامنية مع معتقلي الحركات الإحتجاجية بالمغرب (حركة 20 فبراير، الطلبة، المعطلين …) وأخرى تطالب بالحق في التعبير والإحتجاج السلمي بعد التدخلات العنيفة التي عرفتها عدد من الوقفات والمسيرات السلمية في الآونة الأخيرة بالمغرب.

وفي نهاية الوقفة التي دامت أزيد من ساعة استعرض أحد أعضاء المكتب المحلي الوضع الحقوقي وطنيا  ومحليا، حيث سجل تزايد الإنتهاكات بشكل مخيف في بلادنا، من خلال قمع العديد من الوقفات السلمية واستمرار اعتقال عدد من النشطاء والتضييق على حرية الرأي والتعبير ونهج المقاربة الأمنية في ملف المهاجرين من دول جنوب الصحراء.

كما تقدم الفرع المحلي باسم جميع المشاركين في الوقفة بتهانيه للحقوقية المغربية خديجة رياضي الحائزة على جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التي تسلمتها اليوم بمقر المنظمة بنيويورك اعترافا بمجهوداتها في مجال حقوق الإنسان، ودفاعها المستميت عنها كما هو متعارف عليه دوليا.

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.