العثماني يطالب نبيلة منيب بالاعتذار ويحاججها بمداخلة لمحمد الساسي بعد الانتخابات الجماعية والجهوية 2015

طالب سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية نبيلة منيب بالاعتذار عن تصريحها الذي قالت فيه أن المصوتين على البيجيدي هم ابناء مدرسة حفظ و عرض.

وقال العثماني في تدوينة فايسبوكية له ان تصريح منيب “ينم عن غياب الحس السياسي والذوق وكذلك دليل غياب الحس النقدي. مليونا مغربي في المدن والقرى، في الأحياء الراقية والمتوسطة والفقيرة ينظر إليهم بالجملة بهذه الطريقة، هذا أمر غير مقبول.”
من جهة أخرى دعا العثماني حزب نبيلة منيب الذي قال عنه “لا زلت أكن لكثير من مناضليه الاحترام “، دعاه الى  الإسراع بالقيام “بمراجعة العديد من مقولاته ومواقفه فهو الطريق الوحيدة للخروج من عنق الزجاجة”.

وأضاف العثماني في نفس السياق: “المصوتون على حزب العدالة والتنمية فمنهم كثيرون ممن كانوا يصوتون على الأحزاب اليسارية ذاتها، وكثير من الأطر العليا والمتوسطة ذوي الحس النقدي والرؤية الثاقبة والتمييز بين “الألوان” والأفكار.”
كما لجأ العثماني الى اعادة نشر مقال يتحدث عن مداخلة محمد الساسي القيادي في حزب نبيلة منيب، في ندوة  نظمتها كلية الحقوق أكدال بشراكة مع الجمعية المغربية للعلوم السياسية بالرباط في موضوع “قراءات متقاطعة في الانتخابات الجهوية والجماعية لسنة 2015” وحينها قال السياسي في ذات الندوة أن “حزب العدالة والتنمية خاض معركة سياسية حقيقية واستطاع ربح رهانها”.

تعليق 1
  1. ايوب يقول

    العثماني يستحضر 2 مليون مغربي صوتوا لحزبه ان صدقنا نسبة المشاركة المعلنة ويتنكر ل25 مليون مغربي قاطعوا اللعبة لانهم يرونها ما هي الا وسيلة للنصب عليهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.