الشاون تزدان بالملتقى الوطني العاشر لفن الكاريكاتور والاعلام

تستضيف مدينة الشاون الملتقى الوطني العاشر لفن الكاريكاتير والإعلام، والذي سيمتد على مدى ثلاث أيام. ومن المرتقب أن يشهد افتتاح المهرجان حضور كل من وزير الثقافة والإعلام، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجماعة الى جانب ضيوف المهرجان.
وستنطلق على الساعة التاسعة مساء من يوم الجمعة 20 يوليوز ندوة الإعلام الكبرى بمسرح الهواء الطلق بالقصبة الأثرية في موضوع ” الصحفي مؤرخ اللحظة الراهنة” بمشاركة كل من الإعلامي طلحة جبريل وعبد الصمد بنشريف ونبيل درويش ومحمد أحداد والصحفي عبد الصمد الصالح والباحث حسن طارق، وسيعمل الإعلامي محمد عدة إدارة الندوة.
السبت 21 يوليوز على الساعة الثامنة ستعقد مائدة مستديرة بحدائق القصبة حوار الكلمة والريشة “الإعلامي والكاريكاتيريست” بمشاركة فنانين مغاربة وأجانب، حيث سيساهم بالندوة كل من الكاريكاتير المصري تامر يوسف، والمغاربة لحسن بختي، وهام الهور، محمد الخو، حسين عصيد، علي غامر، ويشاركهم كل من الصحفي حمزة المتيوي ومحمد أحداد وسامي المودني.
إلى جانب الندوتين سيعرف الملتقى أنشطة موازية متعلقة بمسابقات في فن الكاريكاتير خاصة بالأطفال والشباب، وتكريم مجموعة من الفنانين، مع عرض أشرطة لمسارات مهنية، وإلقاء شهادات، وتنظيم ورشات لفائدة شباب وأطفال شفشاون في فن الكاريكاتير. كما سيعرف الملتقى كعادة دوراته السالفة فقرة الرسم المباشر لبورتريهات الجمهور بتوقيع فنانين مغاربة وأجانب على ضفاف وادي رأس الماء.

 

وفيما يأتي برنامج الملتقى كاملا:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.