الزيادة في ثمن الخبز بداية من الأسبوع المقبل بعد تنصل بنكيران من وعوده

33296060604332960

قررت “الجمعية الوطنية لأرباب المخابز”، الزيادة في أسعار الخبز بداية من الأسبوع المقبل، بعد أن اتهمت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بـ”التماطل” في عقد لقاء كان مبرمجا معه، بعد عطلة عيد الأضحى.

وقال رئيس “الجمعية الوطنية لأرباب المخابز”، لحسين أزاز، في تصريح صحفي له، الإثنين 11نونبر، إن قرار الزيادة اتخذ على الصعيد الوطني ما بين 10و 30 سنتيم، وسيتم تفعيله بداية من الأسبوع المقبل، “إن لم يفتح معنا رئيس الحكومة حوارا لتفعيل البرنامج التعاقدي هدا الأسبوع”.

وأضاف أزاز، أن الزيادة المرتقبة “مقرونة بلقاء رئيس الحكومة”، داعيا الدولة إلى الإلتزام، بتنفيذ البرنامج التعاقدي المتفق عليه”.

وتأتي هده الخطوة الجديدة لأرباب المخابز، حسب أزاز، على ضوء الزيادة في أسعار الدقيق من طرف المطاحن، وكذا “تعنت”، بحسب نفس المتحدث، رئيس الحكومة في الوفاء بالتزاماته مع جمعية أرباب المخابز.

تجدر الإشارة إلى أن أرباب المخابز كانوا قد قرروا خلال الشهر الماضي الزيادة في أسعار الخبز بما يتراوح بين 10 و30 سنتيما حسب المناطق والجهات، غير أنهم ربطوا تفعيل تلك الزيادة بنتائج لقاء مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الذي دخل على الخط في الملف بعد مكالمة هاتفية عاجلة مع الحسن أزاز، رئيس نقابة أرباب المخابز والحلويات، وعده فيها بحل مشاكل القطاع مباشرة بعد تعيين الحكومة الجديدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.