الرميد يحاكم اليوم القاضي “الهيني” وأزيد من 500 قاض ومحام يساندونه

6690799-10226342

يمثل عشية اليوم 03 يونيو أمام المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد الهيني القاضي بالمحكمة الإدارية بالرباط وذلك بحضور وزير العدل والحريات مصطفى الرميد مؤازرا بحوالي 500 قاض وقاضية ومحام ومحامية .

ويتابع “الهيني” على إثر نشره لخاطرة بصفحة التواصل الإجتماعي الفايسبوك تحت عنوان ” مواصفات مدير الشؤون المدنية المنتظر” “لا نريد أسدا ولا نمرا” والتي تضمنت تأملات للمواصفات التي يجب توفرها في المدير المنتظر تعيينه في إطار مبادئ الشفافية والحكامة وطبقا للفصل 154 وما يليه من الدستور حسب المستشار الهيني.

المستشار الهيني سبق له أن انتصر لصالح الأطر المعطلة ضد الحكومة كما يعد من دعاة تكتل السلطة القضائية لعزيز استقلاليتها عن وزارة العدل وإحداث مجلس الدولة طبقا للتوجيهات الملكية، وحسب المتتبعين فهذا هو السبب الخفي في متابعة وزير العدل والحريات مصطفى الرميد للقاضي وهي متابعة ذات “خلفية سياسية ” بالدرجة الأولى، خاصة وأن صلحا جرى بين مدير الشؤون المدنية والمستشار الهيني بحضور القاضية رشيدة احفوظ ورئيس نادي قضاة المغرب ياسين مخلي، إضافة إلى المستشار بمحكمة مكناس عبد الله الركجي.

وكتب القاضي محمد الهيني على صفحته بالفايسبوك قبل قليل : “ترقبوا ساعة الحقيقة على الساعة الثالثة بعد الزوال من هذا اليوم 3-6-2014 سيحل قطار التغيير بوزارة العدل حاملا معه تذكرة استقلال السلطة القضائية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.