الحجيوي:نحذر النظام من تكرار سيناريو انتفاضة 8 مارس في ذكرى الشهيد كمال الحساني

حذر محمد الحجيوي ما أسماه “النظام من تكرار سيناريو انتفاضة 8 مارس اليوم في الذكرى الخامسة لإستشهاد كمال الحساني” المزمع تخليدها عصر اليوم ببني بوعياش.

عضو المكتب التنفيذي لجمعية المعطلين تحدث في تصريح قبل قليل لـ “أنوال بريس” عن ما أسماه “سيادة حالة من الرعب وسط البلدة جراء الإنزال القمعي الكبير” ، وأضاف أن العشرات من سيارات مختلف الأجهزة الأمنية توافدت على البلدة و”احتلت” ساحة الشهيد كمال الحساني والشروع في إبعاد الناس وإخلاء وسط البلدة من السيارات تمهيدا لقمع معطلي الجمعية الذين توافدوم بالعشرات من كل الفروع على المستوى الوطني.

وأكد إصرار المعطلين على تنفيذ شكلهم النضالي لتخليد الذكرى الخامسة لإستشهاد زميلهم كمال الحساني الناشط بذات الجمعية وأحد أبرز وجوه حركة 20 فبراير الذي استشهد يوم 27 أكتوبر 2011 على يد “بلطجي مسخر”.

واعتبر الحجيوي ” الإنزال القمعي الكبير المبالغ فيه يدل على أن هناك تعامل استثنائي مع المنطقة” وأشار إلى أن عدد من ممثلي الهيئات الداعمة توافدت على البلدة لمشاركة المعطلين في تخليد ذكرى الشهيد

يذكر أن البلدة عرفت يوم 8 مارس إنزال أمني كبير وتطويق للمدينة لمدة أسبوع أسفر عنها اعتقال العشرات من النشطاء على خلفية الحركة الإحتجاجية القوية التي انخرط فيها السكان وتوجاوب معها بشكل كبير، ولايزال بعض المعتقلين لحدود اليوم يؤدون ضريبة الإعتقال داخل السجون.

الصورة مركبة : قبر الشهيد كمال الحساني وجزء من سيارات التدخل السريع التي حلت بالبلدة اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.