الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تتظاهر بالرباط في الذكرى 23 لتأسيسها

 

تظاهر مساء اليوم الأحد 26 أكتوبر المئات من منخرطي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بشوارع الرباط بمناسبة الذكرى الـ 23 لتأسيس إطارهم للمطالبة برفع الحصار والمنع عنهم وتمكين الجمعية من وصل الإيداع القانوني وتوفير الشغل لحاملي الشواهد.

وانطلقت المسيرة من ساحة باب الحد بشعارات صاخبة ضد السياسات “اللاشعبية للحكومة” وتنديدا بالقمع والإعتقال الذي يتعرض له أعضاء الجمعية بمختلف فروعها على المستوى الوطني، كما عرف المسيرة حضور الإطارات المساندة لمطالب الجمعية وأعضاء من الأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط، وذلك كله تحت أعين القوات العمومية التي رافقت المسيرة إلى نهايتها دون تسجيل أي احتكاك.

كما استحضر المحتجون بالمناسبة شهداء الجمعية : نجية أدايا، مصطفى الحمزاوي وكمال الحساني الذي ستحل ذكرى اغتياله يوم غد الإثنين 27 أكتوبر، حيث من المرتقب أن تنظم مسيرة في اتجاه مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسانوذلك تحت شعار “الحقيقة كل الحقيقة في اغتيال الشهيد كمال الحساني و معاقبة المتورطين الحقيقيين”.

تجدر الإشارة أن الشهيد كمال الحساني كان مناضلا في صفوف الجمعية الوطنية ببني بوعياش وناشط بحركة 20 فبراير، وتم اغتياله سنة 2011 على يد شخص “بلطجي” وذلك مباشرة بعد عودته من معركة التأسيس بالدار البيضاء.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.