الجمعية الوطنية تستعد لتخليد ذكرى انتفاضة 20 يونيو بالرباط وحركة 20 فبراير تدعو للمشاركة

DSC08043

تستعد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تخليد ذكرى انتفاضة 20 يونيو مساء اليوم الجمعية بالرباط، حيث تخوض معركة وطنية ممركزة منذ يوم الإثنين 16 يونيو تخللتها وقفات ومسيرات واعتصامات أمام عدد من المؤسسات الرسمية توجت بعضها بتدخلات عنيفة واعتقالات في صفوف المحتجين المطالبين بالتشغيل وحقهم في التنظيم والكشف عن حقيقة “اغتيال شهداء الجمعية: الحمزاوي، أديا والحساني.

وقال عماد كابو رئيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، أن ’’القمع المسلط على المعطلين مرتبط بالطبيعة اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية للنظام القائم في المغرب والدليل هو ما شاهدناه بالأمس (الثلاثاء) واليوم (الأربعاء) وما نشاهده طيلة السنة من تنكيل بالمعطلين والمعطلات في شوارع الرباط إضافة إلى الاعتقالات المستمرة في صفوفهم وتلفيق التهم والمحاكمات الصورية والقمع الوحشي المتواصل في مواجهة الاحتجاجات الشعبية‘‘.

وأكد كابو أن المعركة الوطنية التي انطلقت منذ الاثنين الماضي لازالت مستمرة، وأشار إلى أن الجمعية الوطنية رغم البرنامج المكثف الذي سطرته فإنها منشغلة بإنجاح المسيرة الشعبية التي دعت لها بمناسبة ذكرى انتفاضة 20 يونيو، والتي ستنطلق اليوم من باب الأحد على الساعة الخامسة بعد الزوال.

وقال كابو ’’أننا نخلد ذكرى الانتفاضة المجيدة هذه السنة باعتبارنا جزءا من الشعب المغربي وباعتبار نضالات الجمعية الوطنية جزءا لا يتجزأ من نضالاته ومساهمة في نضال الجماهير الكادحة من أجل إسقاط كل المخططات الطبقية والسياسات التبعية‘‘.

ودعت حركة 20 فبراير بالرباط إلى المشاركة في المسيرة الشعبية التي دعت لها الجمعية الوطنية على الساعة الخامسة من باب الأحد، ’’تخليدا لذكرى انتفاضة 20 يونيو ووفاء لدماء شهدائها‘‘ حسب نداء الحركة، فيما يتوقع أن تلتحم المسيرة مع التجمع الذي دعت له الحركة على الساعة السابعة مساء أمام مقر البرلمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.