الجمعية المغربية تستنكر بشدة “تعنيف” قائد المقاطعة السابعة بطنجة للأستاذ خيروني ودعوة لوقفة تضامنية غدا

dabapress_1397082800_533128668

قال الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة في بلاغ توصلنا به إنه ” يتابع باستنكار شديد العنف الذي تعرض له الأستاذ خيروني من طرف قائد المقاطعة السابعة بمسنانة يوم الجمعة الماضي.

وأضاف الفرع المحلي أنه توصل بنسخة من الشكاية التي وجهها الأستاذ عبد الله خيروني لمحكمة الإستئناف يوم 4 يوليوز 2013 مرفقة بشهادة طبية تثبت تعرضه للعنف مساء الأربعاء 02 يوليوز من طرف رجل سلطة من المفروض فيه احترام القانون وحماية حقوق المواطنين.

و عبرت الجمعية عن تضامنها مع المعتدى عليه معتبرة أن هذا الفعل” يفند جميع الخطابات المزعومة حول المفهوم الجديد للسلطة” و أنه يكرس لمسلسل استمرار الانتهاكات الماسة بحقوق الانسان.

و طالبت الجمعية في ختام بيانها إلى فتح تحقيق جدي في النازلة من أجل إنصاف الضحية و معاقبة الجاني إحقاقا لمبدأ المساواة أمام القانون وعدم الإفلات من العقاب.

وفي تطورات الحادث دعت  الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي الفرع الإقليمي طنجة – أصيلة و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان طنجة لحضور الوقفة التضامنية مع الأستاذ المعتدى عليه و ذلك يوم غد الإثنين 07 يوليوز 2014 على الساعة العاشرة صباحا أمام محكمة الاستئناف بطنجة.

وقد سبق للجريدة الإلكترونية “أنوال بريس” أن تطرقت للموضوع في حينه قائد مقاطعة بطنجة يعتدي بـ”السب والضرب” على أستاذ بحي مسنانة

للإشارة فالبرغم من الضجة التي أثارها حادث الإعتداء فإن السلطات المعنية بطنجة لم تقدم أي توضيحات لحد الآن في الموضوع.

الصورة: محمد حصاد وزير الداخلية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.