التوجه الديموقراطي وتنسيقيات تعليمية بطنجة ينزلون في وقفات احتجاجية يوم الإضراب الوطني بالتعليم العمومي

نظم رجال ونساء التعليم وقفة احتجاجية بكل بنيابة طنجة، ووقفة ثانية بنيابة الفحص الأنجرة صباح يوم الإضراب الموحد الخميس 3 يناير 2019 الذي دعت اليه جل النقابات التعليمية و تنسيقيات ذات مطالب خاصة.
وكانت الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديموقراطي-FNE قد دعت منخريطيها للمشاركة في وقفات أمام مختلف المديريات والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمختلف المدن والجهات للتنديد بالوضع المزري الذي وصلت اليه منظومة التربية والتكوين، وبالإجهاز الممنهج والمتصاعد على التعليم العمومي، والهجوم المتواصل على المكتسبات كما جاء في بلاغ الدعوة للمشاركة والاحتجاج في إضراب 3 يناير.
وقام فرع الجامعة الوطنية- التوجه الديموقراطي- بطنجة بالتنسيق مع تنسيقية الساتذة المتعاقدين، وتنسيقية الكرامة بخصوص الوقفتين أمام نيابة طنجة المدينة والفحص الأنجرة، وعرفت هذه الوقفتين حضورا وازنا، ودماء تعليمية جديدة ستعمل على إعطاء نفس ودينامية نضالية حسب تصريح أحد أعضاء المكتب النقابي بطنجة.
ووصلت النسبة العامة للإضراب بطنجة حسب معطيات وأرقام توصلت أنوال بريس ببعضها الى 98 في المائة بجميع الأسلاك التعليمية الثلاث. وقد عرفت مختلف المدن والجهات أشكال احتجاجية توزعت بين مسيرات ووقفات أمام المديريات والأكاديميات، وسبق الدعوة للإضراب تنسيقات بين المركزيات النقابية وكبعض التنسيقيات ذات المطالب الخاصة.
 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.