البرتغالي كريستيانو رونالدو يحرز الكرة الذهبية + ردود أفعال

3d04eadc-7c5a-4c11-8ae6-bdf369441566_000_ARP3763274

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني على جائزة الكرة الذهبية “فيفا” اليوم الاثنين خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي للعبة مشاركة مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في زيوريخ.

وهي المرة الثانية التي يحصل فيها رونالدو (28 عاما) على الجائزة بعد عام2008.

وتقدم رونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني الفائز بالجائزة في السنوات الأربع الماضي والفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب نادي بايرن ميونيخ الألماني وصاحب الإنجاز التاريخي في العام الماضي المتمثل في الفوز بخمسة ألقاب هي البطولة والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس الأوروبيةالممتازة وبطولة العالم للأندية (المغرب 2013).

وخاض رونالدو موسما رائعا فسجل 69 هدفا في 59 مباراة وكان بطل مباراة السد الأوروبية الفاصلة والمؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 بعد أن سجل ثلاثية منتخبالبرتغال في مرمى منتخب السويد في مباراة الإياب.

ردود الفعل بعد منح البرتغالي رونالدو جائزة الكرة الذهبية لعام 2013

كريستيانو رونالدو (الفائز بجائزة أفضل لاعب لعام 2013):

“لا توجد كلمة يمكنها أن تصف ما أشعر به، أنا سعيد جدا وأريد أن أشكر جميع أصدقائي وزملائي في النادي وفي المنتخب، وكل أفراد عائلتي الموجودين في القاعة. كل من يعرفني يعرفون أيضا كم بذلت من التضحيات من أجل الحصول على الجائزة”.

كارل هاينتس رومينيغي (المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ):

“إننا فعلا فخورون بفرانك ريبيري. لقد فاز في كل البطولات والكؤوس المهمة المتوفرة عام 2013 في ألمانيا وأوروبا وعلى الساحة العالمية. بعد أن اختير أفضل لاعب في أوروبا، يعتبر المركز الثالث اليوم اعترافا بمستواه الرائع على الصعيد الشخصي ولجهة الألقاب التي أحرزها مع بايرن”.

فلورنتينو بيريز (رئيس نادي ريال مدريد):

“الشيء الوحيد الذي أتطيع قوله هو إن منح الكرة الذهبية لكريستيانو رونالدو مبرر واعتراف بعمله وموهبته ورغبته اليومية في الفوز. ميسي لاعب رائع وريبيري أيضا. قبل سنوات، رغبت في شرائه (ميسي) لكن أستطيع أن أؤكد أننا سعداء بوجود كريستيانو معنا. قد يصبح (الفرنسي) زين الدين زيدان يوما مدربا للفريق. إنه جزء من تاريخ النادي وأعتقد بأننا سنكون سعداء وفخورين فيما لو استطاع أن يصبح يوما المدرب رقم واحد (هو حاليا أحد مساعدي الإيطالي كارلو أنشيلوتي). يعمل زيدان بذكاء كبير مع الفريق التقني وتعلم كل شيء”.

– الرئيس البرتغالي أنيبال سيلفا:

“باسم جميع البرتغاليين، أريد أن أهنئك بحصولك على جائزة الكرة الذهبية. إنك أول برتغالي يحصل عليها مرتين وهي اعتراف بمستواك الرياضي الاستثنائي وبتصميمك وتفانيك اللذين طبعا مسيرتك كلاعب كرة قدم”.

رئيس الوزراء البرتغالي بدرو كويليو:

“أهنىء بحرارة عميد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو بهذا الانتصار الجديد والرائع في مسيرته. بهذه الجائزة، زاد كريستيانو رونالدو من هيبة المنتخب الوطني وهيبة بلادنا”.

فرناندو غوميش (رئيس الاتحاد البرتغالي):

“منح كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية مستحق. خلال العام 2013، قدم مستويات رياضية رائعة لصالح ناديه ريال مدريد والمنتخب”.

ماريو فيغيريدو (رئيس رابطة الدوري البرتغالي):

“إنها لحظة تاريخية لكرة القدم البرتغالية واعتراف مستحق بلاعب فرض نفسه بين أفضل اللاعبين في كل الأوقات”.

الفرنسي ميشال بلاتيني (رئيس الاتحاد الأوروبي):

“كريتستيانو رونالدو فاز بالكرة الذهبية، كرة ذهبية جميلة. خاب أملي بالنسبة إلى فرانك ريبيري. سنعود العام المقبل، سيكون ميسي رونالدو، وبعد عامين رونالدو ميسي، وبعد ثلاثة رونالدو ميسي. لقد تغير بعض الشيء في (نظام منح) الكرة الذهبية بعد أن ذهبت إلى الاتحاد الدولي بعد أن كانت تنظمها مجلة (فرانس فوتبول) بمفردها. فرانك الذي فاز بكل شيء كان يجب أن يحصل عليها. هذا يضع مشكلة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.