الاستاذ عبدالسلام البقيوي يغادر الحياة صباح يوم الجمعة بطنجة

توفي النقيب عبد السلام البقيوي صباح يوم الجمعة 07 يوليوز 2017 بطنجة بعد وعكة صحية ألمت بالفقيد قبل يومين. وحسب مصادر انوال بريس فإن الفقيد عبد السلام البقيوي اصيب بإسهال حاد قبل يومين، اضطرت العائلة لنقله لمستشفى خاص، ليلفظ أنفاسه الأخيرة.

وسيتم دفن الفقيد عند صلاة عصر اليوم حيث ستنطلق الجنازة من مسجد محمد الخامس باتجاه مقبرة المجاهدين، ومن المرتقب أن تكون الجنازة حاشدة. يذكر أن المحامي عبد السلام البقيوي شغل مناصب مهنية وحقوقية مهمة، حيث تقلد صفة نقيب المحامين بهيئة طنجة ، ورئيس سابق لـ”جمعية هيئات المحامين بالمغرب”، كما يعتبر من المؤسسين لفرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة، وظل مرتبطا بالجمعية المغربية، وتحمل مسؤوليات تنظيمية بها، كما كان أحد قياديي حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي قبل ان يغادر الحزب ويعلن استقالته من الحزب.

وأعلن عبد السلام البقيوي استعداده للمرافعة على قضايا حراك الريف ومعتقليه، وسبق وان وضع شكاية لدى وكيل الملك بقائد بني بوفراح الذي اعتدى على مسيرة لنشطاء الحراك رفقة زميلة مصطفى بنشريف، وكان ضمن هيأة دفاع المعتقلين على خلفية الحراك بالحسيمة، وندد بالاحكام الصادرة في حق النشطاء والذي تدل على عدم استقلالية القضاء المغربي حسب آخر تصريحاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.