الاساتذة المتعاقدون بجهة الشمال يخوضون اعتصاما ومسيرة احتجاجية تجاه مقر الاكاديمية بتطوان

انطلق اعتصام الاساتذة المتعاقدين بجهة طنجة تطوان الحسيمة أمام أكاديمية تطوان صباح اليوم الأربعاء 06 مارس على وقع التدخلات الأمنية لفض اعتصامات الأساتذة بالجهات الأخرى، والذي خلفت عدة إصابات في صفوف الأساتذة.

وتجمع الأساتذة بباب العقلة بتطوان، لينطلقوا بعدها في مسيرة باتجاه الأكاديمية الكائنة بالطويلع. ولم تتمكن قوات الأمن من صد المسيرة، وتوقيفها، أمام العدد الضخم من المشاركين.

ويستمر اعتصام الأساتذة برغم الأحوال الجوية الذي تعرف تساقطات مطرية، ومن المقرر أن يستمر الاعتصام ليلا، غير أنه نظرا لسوء الأحوال الجوية من المحتمل رفع الاعتصام، على أن يستمر غدا صباحا أمام الأكاديمية الجهوية بتطوان. وكان المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بطنجة المنضوي بالاتحاد المغربي للشغل أصدر بيانا دعا فيه لاضراب إقليمي اليوم الأربعاء مع المشاركة في الاعتصام بتطوان.

جهويا، أصدرت النقابات التعليمية التابعة لكل من الفدرالية الديموقراطية للشغل، والاتحاد العام، ونقابية التوجه الديموقراطي FNE بيانا دعت فيه الشغيلة التعليمية لاضراب يوم الخميس تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين، وتنديدا بالقمع الأمني الذي خلف إصابات في صفوف الأساتذة. غير أنه وبالرغم من البيانات المتضامنة الصادرة عن النقابات التعليمية، يبقى حجم الاستجابة للتضامن والمؤازرة محتشما من قبل أسرة الشغيلة التعليمية، وسجل حضور معدود للمعتصم من قبل النقابيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.