الاتحاد المغربي للشغل بطنجة يدعو لمسيرة عمالية مساء الأحد 20 يناير

نظم الاتحاد الجهوي لنقابات طنجة للاتحاد المغربي للشغل وقفة احتجاجية أمام الدائرة الحضرية لطنجة يوم الخميس 17 يناير، وللتعبئة للمسيرة العمالية الذي يعتزم الاتحاد الجهوي تنظيمها مساء الأحد 20 يناير 2019، والتي ستنطلق من مقر الاتحاد المغربي للشغل ” سوق دبرا”.

هذا البرنامج النضالي المسطر من قبل الاتحاد الجهوي ل UMT بطنجة تحت شعار ” لا للإمعان في الهجوم على الحريات النقابية وعلى الحق في التنظيم”، يدخل ضمن البرنامج الاحتجاجي الوطني التي أعلن عنه عقب المجلس الوطني الأخير، ردا على عدم الاستجابة لمطالب الطبقة العاملة المغربية، واستكمالا للبرنامج النضالي الذي خاضه الاتحاد الجهوي ضد طرد العمال والعاملات، ورفض تسليم وصولات الإيداع لمكاتب الاتحاد المغربي للشغل بطنجة.

ونبه البيان الصادر عن الاتحاد الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بطنجة، لاستهداف الحريات النقابية، والحق في التنظيم النقابي بطنجة، واستمرار مسلسل الطرد الجماعي للعمال والعاملات، وطرد النقابيين، واستهداف المكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وعدم تسليم وصولات الإيداع للمكاتب النقابية. وندد البيان بمحاربة الشركات والمقاولات للعمل النقابي، وحقها في تاسيس مكاتب نقابية، والضغوطات الممارسة في حق العمال والعاملات. يذكر أنه تم طرد ثلاث مكاتب نقابية، جلهم بشركات ما يعرف “بالكابلاج”، مكتبين بشركتي “دلفي”، كانت قد عرفت عدة احتجاجات واعتصامات انتهت بطرد العمال والعاملات، ومكتب ثالث تأسس بشركة seven ma” فولزفاغن سابقا” بالمنطة الحرة جزناية، ولم يتمكن الاتحاد من حفظ حقوق العمال المطرودين، وانتزاع حقهم في التنظيم النقابي، برغم بعض الوقفات والشكال الاحتجاجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.