الاتحاد الاقليمي لنقابات الناظور والدريوش يدخل على خط احتجاجات عمال شركة سوفرينور بسلوان

أصدر مكتب الاتحاد الاقليمي لنقابات الناظور والدريوش المحسوب على التوجه الديموقراطي داخل الاتحاد المغربي للشغل بيانا يعلن فيه عن تضامنه مع عمال شركة سوفرينور بسلوان، واستعداده لدعم الاعتصام الذي يخوضونه أمام الشركة للمطالبة بتحسين ظروف عملهم. وعبر المكتب عن إدانته للهجوم على الاعتصام من طرف عناصر ملثمة مدعومة بكلاب مدربة، والمتابعة القضائية في حق كاتب الفرع النقابي، ومحاولة مدير الموارد البشرية دهس العمال بسيارته والتي أدت إلى إصابة أحدهم بجروح خطيرة.

البيان طالب إدارة الشركة باعتماد أسلوب الحوار والتفاوض لمعالجة مشاكل العمال بدل الاعتداء عليهم ومحاولة تكسير اعتصامهم، كما طالب السلطات المحلية بسلوان بتحمل مسؤوليتها في تنفيذ البروتوكولات والخلاصات المتفق عليها في الاجتماعات التي تمت تحت إشرافها سابقا بين ممثلي الشركة والمكتب النقابي للعمال.

ولم يفوت المكتب النقابي الفرصة ليعبر عن إدانته للقمع المتتالي الذي يتعرض له معطلي فرع الناظور أثناء تنفيذهم لأشكال احتجاجية سلمية، كما عبر أيضا عن متابعته لواقع الاحتقان الذي تعرفه جماعة أزلاف بإقليم الدريوش والتطورات التي أفرزتها ممارسات رئيس جماعة أزلاف تجاه الموظفين النقابيين، وطالب السلطات الاقليمية بالدريوش بالتدخل العاجل  لوضع حد للاعتداءات التي يتعرض لها موظفي هذه الجماعة، والحيلولة دون تطور الأوضاع بالإقليم إلى المزيد من التوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.