الإفراج عن معتقلي تارجيست وسط دعوات بتصعيد الاحتجاجات من أجل تنفيذ الوعود

أفرجت الشرطة بمدينة تارجيست عن أربعة معتقلين على خلفية الوقف الاحتجاجية التي دعت لها جمعية متابعة الشأن المحلي بالمدينة، عقب تنفيذ الشكل الاحتجاجي الذي نظمته الجمعية بمعية الساكنة اليوم الجمعة 13 فبراير، للمطالبة بتنفديذ التزامات السلطات المحلية تجاه الساكنة لما يزيد عن السنة ونصف.

وأخلت الشرطة سبيل النشطاء الأربعة بعد ساعتين ونصف من الاعتقال، حسب مصادر من عين المكان ل”أنوال بريس”، وأضافت ذات المصادر أن المحتجين نجحوا في تنفيذ الشكل الاحتجاجي وبشكل فاق التوقعات، رغم التطويق الأمني الكبير بوسط الكدينة، مشيرة ذات المصادر أن أفراد الشرطة قامت بمطارة المتظاهرين بالشوارع القريبة، لكن اصرار المحتجين على تنفيذ شكلهم هزم المطاردات الأمنية التي أسفرت عن اعتقال أربعة نشطاء.

وتوجه أحد النشاء عقب خروجه من فترة الاعتقال عبر حسابه “الفايسبوكي” بتحية ” لساكنة ترجيست التي حجت بكتافة لتحقيق كافة المطالب العادلة و المشروعة التي رفعتها،رغم العسكرة الرهيبة و الاعتقالات العشوائية…” .

كما عبر نشطاء الجمعية عن عزمهم مواصلة الاشكال الاحتجاجية الى جانب الساكنة، رغم ما تمارسه السلطات من حملة للمضايقات والاعتقالات، حتى تحقيق كافة مطالب الساكنة وتنفيذ ما التزمت به السلطات المحلية والاقليمية قبل سنة ونصف من مشاريع تنموية وانزالها على ارض الواقع.

يشار أن ساكنة مدينة تارجيست خرجت قبل حوالي سنة ونصف في احتجاجات عارمة للتنديد بالوضع المزري الذي تعيشه المدينة ورفع التهميش عنها، كللت بعقد حوار وانتزاع وعود في محاضر مع السلطات المحلية والاقليمية الا ان هذه الوعود ظلت حبيسة في المحاضر ولم تخرج الى الوجود الى حدود الان، حسبما صرح به العديد من ساكنة المنطقة.

 

 

 

10961975_10204558399172378_687241980_n (1)

2 تعليقات
  1. صنهاجة الريف يقول

    تركيست المجاهدة *مدينة الزعيم سي محند الخطابي البطل * لم ولن تركع مهما كانت القوة القمعية وجبروتها؟ ان الله يمهل ولا يهمل؟

  2. صنهاجة الريف يقول

    FOS GUI FOS NAWMATHAN GUI THARGUIST

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.