الإعلان عن إيداع ملفات الترشح لجائزة المغرب للكتاب

أعلنت وزارة الثقافة أن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح لجائزة المغرب للكتاب هو يوم سابع يناير 2015.

ودعت الوزارة الراغبات والراغبين في المشاركة، من الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والمفكرين والمترجمين المغاربة، أن يوجهوا طلباتهم مرفقة بثماني نسخ من الكتب التي صدرت لهم سنة 2014، سواء بالمغرب أو بخارجه، والتي يودون ترشيحها للجائزة، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة، ويودعونها بمكتب الضبط بمديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات (17 شارع مشليفن، أكدال، الرباط ).

وأوضح بلاغ للوزارة أنه يتم قبول ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب، وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية، على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي موقع من طرف المؤلف، وذلك في أجل أقصاه.

وتشتمل جائزة المغرب للكتاب على أصناف جائزة المغرب للعلوم الإنسانية، وجائزة المغرب للعلوم الاجتماعية، وجائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية واللغوية، وجائزة المغرب للشعر، وجائزة المغرب للسرديات والمحكيات (رواية، قصة، نص مسرحي…)، وجائزة المغرب للترجمة.

ودعا البلاغ للحصول على المزيد من التفاصيل، الاتصال بمديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، والاطلاع على مسطرة الترشيح بالموقع الالكتروني للوزارة. ومن المنتظر أن تمنح جائزة المغرب للكتاب في حفل افتتاح الدورة الحادية والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، المزمع تنظيمها ما بين 12 و22 فبراير 2015.

و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.