الأطر التربوية لمهن التدريس تحتج بالمدن المغربية ومسيرة وطنية الأحد المقبل

 القنيطرة: طارق العاطفي

نظمت التنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد التأهيلية لمهن التدريس المسلمة من المؤسسات العمومية  أمس الأربعاء 26 أكتوبر  بساحة النافورة بالقنيطرة وقفة احتجاجية مرفوقة باعتصام انذاري .

 عرفت الوقفة حضورا كبيرا  للأطر التربوية من مختلف المدن  تجاوز  خمس مئة  اطار طالبت بصوت واحد بالإدماج في أسلاك وزارة التربية الوطنية، خصوصا وأنها تلقت تكوينا تربويا في مؤسسات عمومية في مجال علوم التربية والديداكتيك والبيداغوجيا  ومواد التخصص، حصلت بذلك على شواهد مسلمة من المدراس العليا للاساتذة؛ وجامعة ابن طفيل ؛والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين؛ وكلية علوم التربية بالرباط .

هذا وأكد جمال لعفو المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد التأهيلية لمهن التدريس المسلمة من المؤسسات العمومية عن مشروعية حقهم في الادماج في أسلاك الوظيفة العمومية أسوة بباقي الأطر الأخرى وطالب بالاستجابة لمطالبهم معتبر أن التنسيقية ستخوض أشكالا نضالية  أكثر تصعيدية  إن لم يتعامل من ملفهم بالجدية المطلوبة .

جدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد التأهيلية لمهن التدريس نظمت سابقا وقفات احتجاجية  أمام المديريات الاقليمية لوزارة التربية الوطنية  لكل من القنيطرة  وتطوان و وزارة التربية الوطنية بالرباط ، وسطرت برنامجا نضاليا من بينه  تنظيم مسيرة  وطنية ستجوب شوارع الرباط ايوم الأحد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.