الآلاف من المغاربة يطالبون بالشغل أو الرحيل في مسيرة المعطلين بالرباط + صور

شارك الآلاف من المغاربة أغلبهم من المعطلين حاملي مختلف الشهادات الجامعية، مرددين شعارات قوية ضد سياسة المسؤولين على قضية التشغيل بالمغرب، وحاملين لافتات تترجم مطالبهم في التشغيل والحرية والكرامة وتمجد شهداء قضية البطالة، مستحضرين كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب.

المسيرة انطلقت في حدود الساعة الحادية عشر صباحا بكلمة أحد أعضاء اللجنة التحضيرية الذي استحضر فيها حيثيات هذه المبادرة الأولى من نوعها في المغرب والتي دعت إليها مختلف تنظيمات المعطلين بالمغرب، مؤكدا على أن هذه هي بداية للمبادرات الموحدة، التي لقيت تجاوبا كبيرا ومساندة من طرف عدد من القوى السياسية، الحقوقية، الجمعوية، النقابية والطلابية.

وعرفت المسيرة حضور قيادات نقابية يسارية وحقوقية إلى جانب مناضلي حركة 20 فبراير والإتحاد الوطني لطلبة المغرب… ألهبوا حماس المشاركين بشعارات راديكالية، وأخرى تطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب والصحفي علي أنوزلا مسجلين تضامنهم مع الطلبة المضربين عن الطعام .

كما عرفت الشوارع المحيطة بالبرلمان إنزال أمني مكثف منذ الساعات الأولى من الصباح وإخلاءها من السيارات وحضور عدد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية ، قبل أن تختتم أمام محطة القطار بقراءة البيان الختامي

null

null

null

null

null

null

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.