اعتقال معطل بالدريوش وايداعه السجن المحلي بالناظور

سيمثل زوال الإثنين المقبل 24 نونبر المعطل إلياس الوزاني أمام المحكمة الإبتدائية بمدينة الناظور بعد اعتقاله مساء الخميس بالدريوش بتهمة “العصيان وإهانة موظف عمومي” .

وعلمت الجريدة الإلكترونية “أنوال بريس” أن عناصر الدرك الملكي بالدرويش اعتقلت  مساء الخميس الماضي كل من إلياس الوزاني. أصيلي نور الدين. محند البقالي. محمد بركاش. سعيد الناصري. أحمد بلقاضي. وتم فتح بحث معهم في مركز الدرك الملكي بالدريوش دام لمدة 12 ساعة وبعد انتهاء البحث تم إطلاق سراحهم في حدود الرابعة صباحا، باستثناء إلياس الوزاني عضو الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، الذي أُحيل على قاضي التحقيق أمام المحكمة الإبتدائية بالناظور، حيث قرر ايداع السجن في انتظار محاكمته زوال الإثنين 24 نونبر بذات المحكمة.

وحسب مصدر من جمعية المعطلين أكد أن أعضاء الجمعية كانوا في وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة أمطالسة التابعة ترابيا لإقليم إدريوش تزامنا مع انعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي صبيحة الخميس 20 نونبر، وهو ما لم يستسغه رئيس الجماعة وقائد المنطقة الذي استعان بقوات الدرك الملكي  لإبعاد المعطلين من مقر الجماعة، المطالبين بتوفير الشغل في وقفتهم الإحتجاجية السلمية.

ويسود غضب عارم في أوساط الساكنة بإقليم الدرويش على إثر اعتقال “الوزاني” المعروف بنشاطه داخل جمعية المعطلين وحركة 20 فبراير، حيث ظمت الساكنة بمعية فرع جمعية المعطلين وقفة احتجاجية مساء السبت 22 نونبر أمام المحكمة الإبتدائية تضامنا مع زميلهم المعتقل، هذا ومن المنتظر أن تعرف محاكمة الوزاني وقفة احتجاجية أمام المحكمة الإبتدائية بالناظور عند تقديمه في حدود الواحدة زوالا من يوم غد الإثنين 24 نونبر2014.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.