اعتقال الزميل غفور الطرهوشي رئيس تحرير موقع “فري ريف” من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية

اعتقل صباح اليوم السبت 05 شتنبر2015  الزميل عبد الغفور  الطرهوشي رئيس تحرير الجريدة الالكترونية “فري ريف.كوم”، من طرف 10 عناصر من  الفرقة الوطنية للشرطة القضائية القادمة من مدينة الدار البيضاء وإحالته على التحقيق بمفوضية الأمن بمدينة امزورن رفقة 10عناصر من الفرقة الوطنية، بعد تطويق مقر سكناه رفقة عائلته و تفتيش غرفة نومه الخاصة وحيازة بعض أجهزته الذكية وحاسوبه الشخصي.حسب الجريدة الإلكترونية “فري ريف.كوم”.

وتعود أسباب الاعتقال حسب الموفع استنادا إلى مصادرها، الى الوثيقة التي نشرت عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحمل طابع وزارة الداخلية، تتحدث من خلالها عن طريقة تنفيذ بعض الخطط في العملية الانتخابية المتعلقة بمنطقة الريف، والتي نشرها أيضا رئيس تحرير فري ريف.كوم عبر حسابه الشخصي، متسائلا في ذات الآن: ما مدى صحة هذه الوثيقة ؟ بغية معرفة مصدرها والجهات التي تحرك مثل هذه الوثائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد نشر الوثيقة مباشرة عبر حسابه الشخصي بالفايسبوك، قام بنشر التكذيب الذي الخاص بوزارة الداخلية عبر وكالة المغرب العربي للأنباء، تنفي من خلالها صحة الوثيقة وتدخلها في الانتخابات، كما هددت بمتابعة ناشريها.

وزارة الداخلية.. النتائج النهائية الصدارة للبام والاستقلال ثانيا والبيجيدي ثالثا

الحارس لم ينتخب