‘الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية ‘: اعتقال الزميل أنوزلا خطوة خطيرة جاءت لتصفية حساب مع قلم أزعج العديد من الجهات

utihadاعتبر “الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية” اعتقال الزميل علي أنزولا على خلفية نشر موقع  “لكم. كوم” لرابط خبر بجريدة “إلباييس” يتحدث عن شريط فيديو منسوب إلى تنظيم القاعدة، (اعتبر)  ” خطوة خطيرة وغير محسوبة العواقب، جاءت “لتصفية حساب مع قلم أزعج العديد من الجهات”.

وأدان المكتب التنفيذي للإتحاد “بشدة طريقة اعتقاله، واعتبرها مقصودة لإهانة الصحافة الجادة بالمغرب”، مُعبرا في بيان له توصل الموقع بنسخة منه، عن تضامنه المطلق مع الزميل علي أنوزلا ويطالب بإطلاق سراحه فورا”.

وأكد البيان أن هذه المتابعة تندرج في إطار مخطط للتضييق على الممارسة الصحفية وفق أجندة ما بعد تراجع الحراك الذي شهده المغرب، داعيا “جميع الهيئات الحقوقية والمدنية إلى التنديد بهذا الحدث الخطير والذي سيصبح عنوانا للردة التي يشهدها المغرب على مستوى حرية التعبير” .

وناشد الإتحاد “الإعلام الحر خاصة الإلكتروني منه إلى أن يتحمل مسؤوليته في متابعة جادة لهذا الملف الخطير الذي سيكون على ما يبدو مقدمة لما هو آت”، مشيرا البيان إلى أن الإتحاد يدرس تنظيم وقفة تضامنية مطالبة بالإفراج الفوري عن الزميل أنوزلا سيعلن عن تاريخها ومكانها خلال أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.