اضراب لسائقي الطاكسيات بالحسيمة والسلطات تعتقل أربعة منهم

اعتقلت السلطات المحلية بمدينة الحسيمة مساء اليوم الثلاثاء 09 فبراير أربعة من مناضلي النقابة الوطنية لسائقي سيارات الاجرة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وجاء هذا الاعتقال على اثر الوقفة التي نظمتها نقابة القطاع بالاقليم احتجاجا على جملة من المشاكل التي يعاني منها.

ووجهت تهم الضرب والجرح لهم بدعوى انهم دخلوا في صراع مع ممثلي احدى الجمعيات التي كانت تمثل قطاع الطاكسيات في السابق، قبل اقدام المشتغلين بالقطاع الى تأسيس اطارهم النقابي.

وقال محمد العتابي؛الكاتب المحلي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الاجرة ” أنه هذه التهم ملفقة، وتم توظيف بعض الاشخاص من الجمعية للتشويش على المسار النضالي للنقابة ولاستدراج المناضلين للمحاكمات”
وأضاف العتابي أن السلطات سبق لها أكثر من مرة أن التجأت الى مثل هذه الاساليب للالتفاف على مطالب سائقي سيارات الأجرة و “لتحريف مسار المعارك النضالية التي تخوضها النقابة بأشكال نضالية وازنة وقوية”.
وعلمنا في أنوال بريس ان السلطات أقدمت في هذه الاثناء على التدخل واستعمال “ديباناج” من أجل جر الطاكسيات وفض الاعتصام بالقوة، وهو ما يجعل الامور مرشحة للانفجار، خاصة أن الاحتقان بلغ اشده لدى سائقي سيارات الاجرة المضربين.


لائحة السفراء الجدد لا تضم صلاح الوديع ورضا الشامي

نقابيو أعوان النظافة والحراسة بتالسينت في مسيرة على الاقدام باتجاه العاصمة