استمرار انخفاض درجة الحرارة وتساقطات ثلجية غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس، غدا الخميس05، باردا بشمال وداخل وشرق المملكة، مع تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الاطلس المتوسط.
ويرتقب أن تهم سحب كثيفة قد تعطي بقايا من القطرات المطرية فوق الأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلس المتوسط وخصوصا خلال الصباح. وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فضلا عن تكون جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا خصوصا خلال الليل والصباح.
وستهب الرياح من القطاع الغربي قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية بالواجهة المتوسطية ومعتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية والسواحل المحيطية الشمالية وضعيفة من القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.
وستسجل درجات الحرارة خلال الليل والصباح ما بين ناقص 7 إلى درجة واحدة بالمرتفعات وبجنوب المنطقة الشرقية، وما بين صفر درجة و05 درجات شمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سايس وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 04 إلى 09 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى، أما بالجنوب فستكون ما بين 10 إلى 15 درجة.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص 3 ودرجتين بالمرتفعات وما بين 05 إلى 10 درجات بالمناطق الداخلية الشمالية وبالمنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 11 إلى 17 درجة قرب السواحل الشمالية وبالسفوح الجنوبية الشرقية وما بين 18 إلى 24 درجة بالوسط وجنوب البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.