اخر اخبار بلجيكا: الحفاظ على حالة التأهب القصوى و استمرار اغلاق والمدارس ومترو الانفاق و المراكز التجارية الكبرى و منع التجمعات

بعد اجتماع مطول بين الحكومة و الاجهزة الامنية طيلة زوال اليوم عقد رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل مؤتمرا صحفيا اعلن فيه قرار مجلس الأمن القومي القاضي باستمرار حالة الاستثناء طيلة الاسبوع الجاري الى حين تقييم الوضعية الامنية اواخر الاسبوع في حين قرر الحفاظ على نفس مستوى التأهب و استمرار اغلاق المدارس  و ميترو الانفاق يوم غد الثلاثاء 24 نونبر مع محاولة العودة تدريجيا الى الحياة الطبيعية الاربعاء المقبل مع ضمان الامن في المدارس و كل المواقع الحساسة.

و في خضم اجوبته على اسئلة الصحفيين اكد استمرار البحث و التحقيق  و ان الاعتقالات الاخيرة مكنت من الحصول على معلومات مهمة رافضا إعطاء المزيد من التفاصيل حول تطور التحقيق.

اعتراف بالتعاون الامني مع المغرب

جوابا على سؤال احد الصحفيين حول تأكيد او نفي اتصال العاهل البلجيكي فيليب  بملك المغرب محمد السادس حول طلب دعم المغرب للجهود البلجيكية للعثور على المشتبهين. اكد الوزير الاول بان بلجيكيا تنسق و تتعاون مع كل الدول التي تحارب الارهاب فيما فيها المغرب.

و يشار بأن السلطات البلجيكية اعتقلت  ليلة امس و نهار اليوم 21 متهما اطلقت سراحهم جميعا مع الاحتفاظ بأربعة متهمين فقط  لتعميق البحث معهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.