احتجاجات مستمرة على مشروع تصميم التهيئة بطنجة وفريق “البام” يطالب بتأجيل مناقشته

بعد الإحتجاجات المستمرة ضد مشروع تصميم تهيئة طنجة من طرف السكان والذي تنتهي اليوم 9 مارس مهلة تقديم التعرضات من طرف المواطنين، راسل فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المدينة عمدة المدينة محمد البشير العبدلاوي طالبا منه تأجيل عرض المشروع للتداول داخل مجلس الجماعة.

وجاء في مراسلة الفريق -توصلنا بنسخة منها- أنه بناءً على العدد الكبير من التعرضات التي تقدم بها مئات المواطنين على مشروع تصميم التهيئة بسبب الحيف الذي لحقهمى وكذا الملاحظات العميقة التي أبدتها الهيئات المهنية والمدنية بالمدينة من غرف مهنية ومنعشين عقاريين ومهندسين معماريين ومساحين طبغرافيين وهيئات المجتمع المدني أبرزها مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية حيث أجمعت -تقول الوثيقة- على وجود العديد من الإختلالات التي شابت هاته الوثيقة.

وأكدت المراسلة  أنه ونظرا للإعتبارات السالف ذكرها  فإن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة طنجة، قرر المطالبة بتأجيل عرض نقطة مشروع تصميم التهيئة للتداول فيها، وذلك لفسح المجال أمام دراسة جدية لجميع التعرضات، والتفاعل الإيجابي مع الملاحظات المقدمة من طرق الهيئات المدنية والمهنية، من أجل تجويد هاته الوثيقة وجعلها أداة محفزة ومؤطرة للدينامية الإقتصادية والتنموية التي تعرفها المدينة.

وحسب مصادر من الجماعة فقد توصلت مصالح هذه الأخيرة بأزيد من ثلاثة آلاف تعرض إلى حدود أمس الثلاثاء أي  على بعد 24 ساعة من انتهاء مهلة تقديم التعرضات، وينحدر أغلب المحتجون من أطرف المدينة خاصة الأحياء التابعة لمقاطعة بني مكادة كالعوامة، سيدي إدريس …إلخ.

وعرف اليوم الأخير من تقديم التعرضات احتجاجات قوية للمتضررين، إذ نظموا وقفة حاشدة ببهو الجماعة، قبل أن تستعين الجماعة عناصر القوات العمومية لإخراج المحتجين ومنعهم من ولوج مقر الجماعة.

IMG-20160309-WA0000 IMG-20160309-WA0002 Photo0326

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.