احتجاجات عارمة على تسريب امتحانات الباكالوريا بالدار البيضاء وأنباء عن إمكانية إلغاءها (+فيديو)

على إيقاعاع احتجاجات قوية تعيشها في هذه الأثناء ثانوية” أبو القاسم الزياني “بمنطقة ليساسفة بالدار البيضاء. هذه الاحتجاجات التي ينفذها التلاميذ وبعض من عائلاتهم جاءت نتيجة لإكتشافهم تسريب الامتحان في مادة الرياضيات، وفق ما ذكره بعض المحتجين ل”أنوال بريس”.

وأكدت المصادر ذاتها ” لأنوال بريس” أن الإدارة والمسؤولين، قرروا توقيف كل المترشحين عن اجتياز اختبار مادة الرياضيات، بعد أن لوحظ أن هناك تسريب على نطاق واسع في هذه المادة، ليلجأ المسؤولون بعدها الى توقيف اجتياز الامتحان في هذه المادة.

وأضافت المصادر ذاتها أن التلاميذ احتجوا بقوة على هذا الإجراء، قبل أن يتضامن معهم أولياء أمورهم وعائلاتهم الذين حجوا إلى هذه المؤسسة التعليمية، والتي تشهد في هذه الأثناء تصعيدا خطير،وصل لحد تكسير زجاج الأقسام.

وحسب المصادر ذاتها، فإن التسريبات تم نشرها على نطاق واسع كل أنحاء المغرب، مضيفا أن نفس الأسئلة التي تم تسريبها، هي نفسها التي وجدها المترشحون صباح اليوم الأربعاء في أوراق الامتحان.

هذا و علمت” أنوال بريس” عن إمكانية إلغاء امتحان الباكالوريا على مستوى العلوم التجريبية، في كل المؤسسات التعليمية الثانوية بالمغرب، على إثر التسريبات التي تم إنزالها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ليلة أمس الثلاثاء.

و بهذا التسريب الجديد يكون قد نجح أصحاب التسريبات الذي وعوا وزارة بملختار بذلك تحدي كل الإجراءات التي قامت بها وزارة التربية و التكوين لمحاربة الغش.

جدير بالذكر أن غالبية مواد إمتحانات باكلوريا التي إجتازها المترشحون يوم امس و هذا اليوم تم تسريبها فقط بعد مرور عشرة دقائق من بداية الإمتحانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.