احتجاجات ضمن مبادرة وطنية للتضامن مع المعتقلين السياسيين

اجتمع ثلة من ممثلي الهيئات السياسية والشبيبة والطلابية الأربعاء 08 أبريل بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان استجابة لنداء أطلقه عدد من المعتقلين السياسيين للتفكير في صيغ التضامن مع رفاقهم الممعتقلين المضربين عن الطعام بالسجون المغربية.

وبعد التداول حول الأوضاع الصحية التي يمر بها عدد من المعتقلين جراء الإضراب عن الطعام أمام تجاهل الدولة لمطالبهم، قرر المجتمعون تنظيم احتجاجات بدءً بدعم اعتصام أم المعتقل السياسي بالقنيطرة زكريا الرقاص الذي ستخوضه أمام مقر وزارة العدل بالرباط يوم الأحد 12 أبريل الجاري، ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا، ثم تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 13 أبريل بساحة البريد بالرباط، ابتداء من الساعة السادسة مساء.
كما اتفق المجتمعون تنظيم وقفة  احتجاجية يوم الجمعة 17 أبريل 2015 أمام وزارة العدل دعما للمعتقلين وللمطالبة باطلاق سراحهم.

وتم تشكيل لجنة متابعة المبادرة مكونة من منسق هشام الكاموني،الدريدي الطاهر، بوطيب محمد، مراد الشويني: نواب للمنسق، صمد عياش، زكرياء العسري: مكلفون بالإعلام، ربيعة البوزيدي، غزلان صفوان، حنان الناصري: مكلفات بالتوثيق والتقارير، عبد الله لفناتسة: مكلف بالمالية، العربي الحفيظي، اشرف المسيح، فريد الهاشمي، سعيد لهداد، محمد المسير، مراد المختاري: مستشارون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.