ابتدائية العرائش تتابع الناشط أسامة بنمسعود في حالة اعتقال وتحدد جلسة محاكمته

رفضت النيابة العامة طلب السراح المؤقت، الذي تقدمت به هيئة دفاع الناشط الحقوقي أسامة بنمسعود، المعتقل من طرف السلطات المحلية بمدينة القصر الكبير، عندما كان ينجز تقريرا حول عمل “اللجنة المكلفة بتحرير الملك العمومي بالمدينة” يوم الأربعاء 20 ماي.
أسامة بنمسعود عضو لجنة التنسيق الجهوي بـ”منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب “الذي تم تقديمه إلى وكيل الملك هذا اليوم، حدد له يوم الخميس 28 ماي لتقديمه على أنظار المحكمة الإبتدائية بمدينة العرائش .
هذا و قد صرح أسامة لحظة إعتقاله ” قد جرى اعتقاله عندما كان يقوم بإنجاز تقرير حول بعض الخروقات والإنتهاكات لحقوق الإنسان التي طالت عمل اللجنة المكلفة بتحرير الملك العمومي من الفراشة”.

وأضاف بنمسعود، نائب رئيس الفرع المحلي للحزب “الإشتراكي الموحد” بالقصر الكبير ” أنه بعدما تدخل وقدم صفته الحقوقية والحزبية لرئيس اللجنة المكلفة بتحرير الملك العمومي وحاول الحديث معه حول احترام حقوق المواطنين خلال ممارسة اللجنة لعملها، تفاجأ (بنمسعود) برئيس اللجنة وهو يطلب من عناصر السلطة المحلية والأمن المرافقة للجنة باعتقاله”، مؤكدا نفس المتحدث قبل أن يقفل هاتفه، أن رئيس اللجنة صرخ في وجهه قائلا:” واش غادي تورينا شغلنا.
هذا، ودعت العديد من الإطارات الحقوقية و السياسية،إلى خلق لجنة التضامن مع أسامة بنمسعود على خلفية إعتقاله.
جدير بالذكر أن الناشط السياسي و الحقوقي بنمسعود سبق له و أن اعتقل سنة 2007 على خلفية مشاركته في تظاهرة فاتح ماي، حيث حكم عليه بأربعة سنوات سجنا، قضى منها سنة كاملة، كما تم تسريحه من عمله مؤخرا بسبب نشاطاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.