إنجاز الطريق السريع بين تازة والحسيمة ينتهي في 2017

قال وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عزيز رباح خلال جلسة الاسئلة الشفوية  بالبرلمان الثلاثاء؛ إنه سيتم الانتهاء من إنجاز الطريق السريع الرابط بين تازة والحسيمة على طول 148,5 كلم ، بكلفة 3 ملايير و 300 مليون درهم، خلال سنة 2017.

وأوضح الرباح  أنه تم خلال السنة الجارية الإعلان عن طلبات العروض الخاصة بأشغال إنجاز 6 أشطر من أصل سبعة، من هذه الطريق بكلفة مليارين و 470 مليون درهم، مبرزا أن الشطر السابع سيتم الإعلان عنه سنة 2015 .

و أن الأشغال بهذا المشروع تتضمن تثنية الطريق الوطنية رقم 2 والطريق الجهوية رقم 505 ، مشيرا إلى أن الأشغال بالمقطع الرابط بين تازة وبدال الطريق السيار على طول 6 كلم ، وكذا بالمقطع الرابط بين أجدير وبني بوعياش على طول 16 كلم، توجد في طور الانتهاء، فيما الأشغال جد متقدمة بالمقطع الرابط بين بدال الطريق السيار وملتقى الطريق الجهوية رقم 508.

وأكد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك أن الأشغال في طور الانطلاق بالنسبة للمقاطع ما بين ملتقى الطريق الجهوية رقم 510 (أكنول) وكاسيطا على طول 36 كلم؛ والنكور وبني بوعياش على طول 14 كلم؛ فيما سيتم الإعلان عن صفقات المقطع الرابط بين النكور وكاسيطا على طول 18 كلم.

الرباح قال أن إنجاز هذا المشروع عرف عدة إعاقات تتمثل في مشكل إخلاء الطريق من شبكات الماء والكهرباء والهاتف وكذلك اعتراض بعض الساكنة المجاورة للطريق، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تجاوز هذه المشاكل من أجل إنجاز المشروع في أقرب الآجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.