إسماعيل طفل من الفنيدق في حاجة إلى مساعدة عاجلة

 

يعاني الطفل اسماعيل التزروتي، السن 6 سنوات من مدينة الفنيدق شمال المغرب كيوزن18 كيلوغرام، من مرض ‫#‏الليزيزوم‬ وهو مرض نادر..

في اﻷول كان مريض بمرض ‫#‏الفتق‬ وعمل 3 عمليات من بعد انتقلو المرض من مكان لمكان وبدا كيكبر لو شوية بشوية.
اسماعيل اجرى مجموعات من الفحوصات وانتقل من مشفى لمشفى، بدءا من مشفى الحسن الثاني بمدينة الفنيدق مرورا بالمشفى اﻹقليمي محمد السادس بمدينة المضيق والمشفى الجهوي سانية الرمل بمدينة تطوان ووصولا للمشفى الاستشفائي ابن سينا بمدينة الرباط.
من مشفى لمشفى صعاب على اﻷطباء يشخصو المرض بشكل دقيق وكانت النتيجة اجراء 3 عمليات مكنش خصهم يتعملو وفكل مرة تعملات العملية كيزيد المرض يتطور.
في الرباط تشخص المرض وتعملو التحاليل واكتشفو اﻷطباء أن المرض هو مرض نادر كيفما تمت الاشارة في السابق وأنه من النوع ‪#‎A‬ وممكن يتعالج، التحاليل وجدو هادي 5 شهور ولكن للأسف التقرير النهائي لحالة المريض مازال ما وجد، وفكل يوم كيتأخر فيه التقرير حالة اسماعيل كتزيد تتدهور نهار على نهار وأهلو كيستناو وهوما عارفين ان مصير ولدهم ماشي بيدهم.
اسماعيل كيعاني من أمراض أخرى كفقر الدم وفقدان السمع بشكل تدريجي وأيضا كيعاني من العصبية وكيتعصاب على أقلها حاجة، وللاشارة أيضا اسماعيل كيعاني بسبب هاد المرض من نزيف خارجي يقدر يوصل في اليوم الواحد الى 3 مرات وفكل مرة كتتجاوز مدة النزيف 15 دقيقة (ربع ساعة ).

وبحكم تأخر التقرير فأهل اسماعيل كيطالبو برفع الملف للمسؤولين بوزارة الصحة والضغط على الطبيب المشرف للتسريع في اعداد التقرير للنهائي وتسليمه لأهل المريض في أقرب وقت لاعطاءه للجمعيات والمحسنين من اجل مد يد المساعدة لتغطية مصاريف العلاج وشراء الأدوية التي يصل ثمن الدواء الواحد ل 30 ألف درهم في الشهر.

وللمعرفة تفاصيل اخرى عن الحالة الصحية المستعجلة أترك لكم رقم هاتف أب إسماعيل 0666694088.
كلي أمل في تقديمكم للمساعدة سواء عن طريق المساعدات المالية أو عن طريق مشاركة الحالة والله لا يضيع أجر المحسنين والدال على الخير كفاعله.

المصدر: 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.