إسبانيا: التمديد في برنامج مساعدات العاطلين عن العمل ستة أشهر أخرى

قررت الحكومة الإسبانية تمديد خطة المساعدة الشهرية بقيمة 400 إلى 450 أورو المقدمة للعاطلين عن العمل ستة أشهر أخرى بحسب ما أعلنت مصادر رسمية بمدريد.

وأوضح بلاغ لوزارة الشغل والضمان الاجتماعي الإسبانية أن المخطط، المعروف ب”بريبارا” والقاضي بمنح 400 أورو أو 450 أورو للأشخاص الذين يعولون ثلاثة أطفال أو لهم عبء أسري، والذي وضعته الحكومة في 2011، تم تمديده ستة أشهر أخرى إلى غاية 15 غشت المقبل.

وأكدت الحكومة أن هذا الإجراء “سيمدد بشكل أوتوماتيكي إلى أن يتراجع معدل البطالة إلى أقل من 20 في المائة”.

وقالت الوزارة الإسبانية أنه استفاد من خطة “بريبارا”، منذ وصول الحكومة الشعبية إلى السلطة في دجنبر 2011، أزيد من 572 ألف شخص، وتطلب ذلك تكلفة إجمالية بأزيد من 1,39 مليار أورو.

وكانت حكومة ماريانو راخوي قد رفعت في غشت 2013، المساعدة المخصصة للعاطلين “الذين يعولون فردين على الأقل من الأسرة ” من 400 إلى 450 أورو.

ويوجد في إسبانيا أزيد من 4,5 مليون عاطل عن العمل، بحسب أحدث الإحصاءات الرسمية. ويعد معدل البطالة في هذا البلد الإيبيري الأعلى في منطقة الأورو من بعد اليونان.

ويشكل التشغيل النقطة السوداء في رابع أكبر اقتصاد بمنطقة الأورو، والذي خرج السنة الماضية من ركود عمر خمس سنوات، بتحقيقه نموا في الناتج الداخلي الخام بنسبة 1,4 في المائة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.